رياضة

اسوشيتد برس: المنتخب اليمني لاعبوه لا يملكون المال ومدربهم خارج الوطن

نشرت وكالة” اسوشيتد برس” تقريرًا عن المنتخب اليمني الذي شارك في بطولة آسيا للكرة القدم والتي أقيمت بالإمارات في خلال الفترة الحالية.

متابعات – الخبر اليمني:

وترى الوكالة في تقريرها أن المنتخب ولاعبوه يكافحون من البقاء بين اللعب والعمل من أجل الحصول على الأموال، حيث وأن البلاد تمر بمرحلة صعبة نتيجة للحرب التي تشنها السعودية والتحالف على اليمن.

وقال محمد عياش حارس المرمى لوكالة أسوشيتد برس: “لا يوجد دوري على أرضنا وهذا يؤثر على المنتخب الوطني بطرق مختلفة، خاصة جسديًا”، “ويجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لنا للعب ضد فرق قوية مثل إيران، مع لاعبين يلعبون في أوروبا.”

كرة القدم في اليمن غير موجودة تقريبا باستثناء البطولات غير الرسمية التي تقام في العاصمة صنعاء. معظم الأندية لديها دخل ضئيل أو بدون دخل، وغالبًا ما تترك اللاعبين المحترفين للبحث عن عمل بديل.

عياش، الذي وجد عملاً في صناعة النفط قبل تأمين الانتقال إلى نادي أربيل العراقي في نوفمبر الماضي، قال إن الانقسامات السياسية في اليمن لا تنعكس في الفريق الوطني.

وأضاف “الروح قوية، ونحن معًا في هذه الرحلة”.

وقال عياش. “إذا لم نكن موحدين، لما كنا قادرين على المجيء إلى هنا على الإطلاق”.

واختتم التقرير أنه كان من غير المستبعد أن يخرج المنتخب اليمني من البطولة بعد كل المنغصات التي تعيشها البلاد، وكذلك بسبب عدم وجود دوري على الأرض اليمنية منذ وقت طويل.

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم