إطلاق مبادرة العملة الافتراضية المشتركة بين السعودية والإمارات

اخترنا لك

أعلنت السعودية والإمارات إطلاق مبادرة العملة الافتراضية المشتركة بين البلدين في مجال الخدمات والأسواق المالية، والطيران، وريادة الأعمال، والجمارك، وأمن الإمدادات وغيرها، إضافة إلى 6 مبادرات أخرى.

وكالات- الخبر اليمني:

وبحسب روسيا اليوم ، عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي اجتماعها الأول للإعلان عن المبادرات الجاهزة للإطلاق في إطار “استراتيجية العزم”، ولتنفيذ الرؤية المشتركة للتكامل بين البلدين.

ويقوم مشروع “العملة الافتراضية الإلكترونية التجريبية”، على تجربة تقنية “بلوك تشين” في إنشاء عملة رقمية موحدة بين البلدين، واستخدامها بين البنوك المشاركة في المشروع بشكل تجريبي.

من الجانب الإماراتي قال وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي محمد بن عبدالله القرقاوي: “اجتماع اللجنة الأول تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، هو استكمال لتعزيز التكامل في المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

وحضر كل الملك السعودي سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد توقيع اتفاقية “مجلس التنسيق السعودي الإماراتي”، في جدة عام 2016.

أحدث العناوين

The leader of Ansar Allah speaks about Yemeni operations in support of Gaza and their impact on the enemy’s economy

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, revealed the total number of targeted "Israeli," American, and British...

مقالات ذات صلة