تقرير صادر عن حكومة الشرعية يكشف انتهاكات مروعة تنفذها السعودية في المهرة

اخترنا لك

كشف تقرير صدر عن مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة المهرة عن انتهاكات ترتكبها القوات السعودية في المهرة اليمنية.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال التقرير الذي  نشرته قناة الجزيرة إن السعودية استقدمت لمحافظة المهرة  قوات من جنسيات غير يمنية، ومنعت أبناء المحافظة من الالتحاق بالقوة العسكرية والأمنية.

وذكر التقرير أن القوات السعودية أدخلت السلاح الخفيف والثقيل والمتوسط إلى المهرة، ووزعته على جماعات مشبوهة.

ويفيد التقرير أيضا أن القوات السعودية استقدمت جماعات متطرفة إلى مديرية قشن في محافظة المهرة ومدتهم بالمال والسلاح.

كما حرمت أبناء المهرة من المطار والميناء ، حيث حولت مطار الغيضة وميناء نشطون إلى ثكنات عسكرية، بالإضافة إلى إنزال كميات كبيرة من السلاح.

وأفاد التقرير بعمليات اعتقالات للمواطنين نفذتها القوات السعودية في  المهرة حيث اعتقلت مواطنين ونشاطين من أبناء المحافظة وأودعتهم في سجن داخل المطار لتقوم بترحيلهم إلى الرياض ، كما أنها رفضت السماح للنيابة العامة أو أي جهة رسمية بزيارة معتقل مطار الغيضة لتقصي الحقائق.

وأشار التقرير أن القوات السعودية هيأت ميناء نشطون لخدمة مصالح الرياض وتحديد السلع والبضائع التي سيسمح بدخولها إلى المهرة، كما أنها استحدثت عدة مواقع وثكنات عسكرية في المهرة قرب مساكن المواطنين مما أدى إلى إجلاء ساكنيها.

وتشهد محافظة المهرة اليمنية منذ ابريل الماضي من العام الماضي 2018 حراكا شعبيا يطالب برحيل القوات السعودية من المحافظة وتسليم منفذي شحن وصرفيت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية، كما تشهد المحافظة توتر أمني بين القوات السعودية وقبائل المهرة بعد مقتل عدد من المعتصمين من أبناء المهرة برصاص  القوات السعودية ومليشيات المحافظ الموالي للسعودية باكريت.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة