السعودية تعلن رسميا هروب أكثر من 7 آلاف منشأة اقتصادية خارج الرياض خلال 2018

اخترنا لك

كشفت صحيفةُ “الوطن”  السعودية ، اليوم الأحد عن انتكاسة اقتصادية تحدث كل يوم في السعودية، حيث قالت أن 26 منشأة تغادر المملكة يومياً.

وكالات- الخبر اليمني:

وأشارت صحيفة الوطن ، إلى أن عدد منشآت القطاع الخاص، في الربع الثالث من عام 2018م، 453.715 منشأة، بعد أن كانت 460.858 منشأة بالربع نفسه من عام 2017، وهو ما يعني خروج 7143 منشأة من سوق العمل خلال عام، أي 26 منشأة تغادر يومياً.

وذكرت الإحصائية الصادرة عن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، أن المنشآت التي تحتوي على 4 مشتركين أو أقل من ذلك تمثل نصف القطاع بعدد 229.361 منشأة، ثم الكيانات التي تضم 5 إلى 9 مشتركين بعدد 90.460 منشأة.

وتكشف تقارير إعلامية ومراكز دراسات اقتصادية عن هروب جماعي لرؤوس أموال السعوديين من السعودية ، كما تحدثت التقارير عن السياسيات الخاطئة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في المنطقة بما فيها الحرب على اليمن وقتل المدنيين ،وإنفاقها ما يقارب 6 مليار دولار شهريا لشراء الأسلحة منذ 4 سنوات ، إضافة إلى تورطه في قتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول.

وكان “الخبر اليمني” رصد في ال18 من يناير العام الجاري 2019،فيديو للأمير خالد الفيصل أمير مكة ناشد فيه المستثمرين السعوديين البقاء في بلادهم وتوسل لهم بعدم استثمار أموالهم خارج المملكة ، ما يؤكد فشل “رؤية 2030″، التي دعا إليها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة