إدانة أممية لاستهداف التحالف صوامع الغلال في الحديدة

اخترنا لك

قال مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن إن حريقاً نشب في مطاحن البحر الأحمر في محافظة الحديدة وأدى إلى تضرر اثنتين من الصوامع.

متابعات- الخبر اليمني:

وأشار  المكتب في بيان له إلى أن الحریق وقع نتیجة لإطلاق قذائف الهاون مؤكدا أن ما تحتويه صوامع الغلال في الحديدة من القمح يبلغ 51 ألف طن متري وهو ربع مخزون القمح في البلد  ویكفي لإطعام 7.3 ملایین شخص لمدة شهر.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانة في الیمن ليز غراندي “نفقد هذا القمح في وقت صعب للغایة، حیث یعاني أكثر من 20 ملیون شخص یمني، أي ما یقرب من 70 %من إجمالي عدد السكان، من الجوع”.

وتابعت غراندي قولها إن الأوضاع في الیمن تفطر القلوب، فربع ملیون شخص أصبحوا في أوضاع كارثیة، یواجهون فیها مجاعة وشیكة في حالة عدم حصولهم على المساعدات..

وأضافت” هذه هي المرة الأولى التي نرى فيها ظروفاً كهذه فنحن بحاجة إلى هذا القمح”.

وفي السياق قال المدیر القطري لبرنامج الأغذیة العالمي ستیفن أندرسن، “إن البرنامج قلق للغاية من تضرر بعض مخزونات القمح في مطاحن البحر الأحمر”.

وأشار إلى أن البرنامج يحتاج بشكل عاجل للوصول إلى مطاحن البحر الأحمر حتى يتمكن من تقییم مستوى الضرر والبدء في نقل مخزون القمح غیر المتضرر إلى مناطق تعاني من احتیاج شدید في الیمن”.

وكان المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع قد أكد أن قوات التحالف استهدفت صوامع الغلال معتبرا ذلك دليل على استهدافها لقوت اليمنيين.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة