السعودية على رأس القائمة السوداء لغسيل الأموال وتمويل الإرهاب

اخترنا لك

أكدت صحيفة بريطانية أن المفوضية الأوروبية على وشك إعلان قائمة سوداء تضم 23 دولة متهمة بالفشل الاستراتيجي في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابيين، على رأسها المملكة العربية السعودية.

متابعات – الخبر اليمني:

وأوضحت “فايننشال تايمز”، في تقرير نشرته الأحد، أن هذا الإجراء سيحتم على البنك الأوروبي أن يقوم بإجراء المزيد من الفحوصات والتدقيقات على العمليات البنكية مع السعودية والمتعاملين معها.

ونوهت الصحيفة إلى أن ليبيا سيرد اسمها أيضا بالقائمة السوداء، التي توقعت أن يثير إعلانها خلافا سياسيا كبيرا، على خلفية العلاقات الاقتصادية الوثيقة للرياض مع العديد من دول الاتحاد الأووربي.

كما تتضمن القائمة اسم روسيا رغم التحويلات البنكية الضخمة التي أجرتها موسكو عبر بنوك أوروبا، إلا أن المفوضية الأوروبية أشارت إلى انها لازالت تراجع موقفها حيال ذلك.

يأتي ذلك رغم احتجاز السلطات السعودية عشرات من كبار المسؤولين في نوفمبر 2017، بناء على أوامر من ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”، متهمة إياهم بجرائم من بينها غسل أموال، لكنها لم توجه إليهم أي اتهامات بتمويل الإرهاب.

وتم الإفراج عن معظم المحتجزين بعد تبرئة ساحتهم أو التوصل إلى تسويات مالية مع الحكومة، التي قالت إنها رتبت لاسترداد أكثر من 100 مليار دولار من خلال تلك الصفقات.

أحدث العناوين

فيديو| إصابة الوزير الصهيوني المتطرف “إيتمار بن غفير” وابنته 

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن إصابة وزير الأمن القومي الصهيوني المتطرف إيتمار بن غفير،  وتعرضه لإصابات طفيفة...

مقالات ذات صلة