المهرة| مساعي السعودية لعسكرة سيحوت يفشلها الأهالي

اخترنا لك

كشف الناشط الشبابي من  المهرة صالح بن سالم المهريعن محاولات تقوم بها السعودية لإنشاء برج رقابة عسكرية في شاطئ سيحوت بمحافظة المهرة.

المهرة-الخبر اليمني:

وقال المهري في منشور كتبه على صفحته بالفيس بوك إن الأهالي والصيادين في شاطئ سيحوت تفاجأوا بوجود فريق هندسي سعودي يرافقه مدير المديرية المعين من قبل السلطة المحلية الموالية للرياض ويعمل على رسم علامات وخطوط على شواطئ المهرة لأجل  بناء برج مراقبة عسكرية وتحويل شاطئ سيحوت إلى ثكنة عسكرية جديدة للسعودية.

وأشار المهري إلى أن محاولات السعودية اصطدمت برفض أبناء المهرة حيث تم منع الفريق الهندسي من استكمال ما يقومون به .

ولفت الناشط صالح المهري إلى أن  الأهالي والصيادين يرفضون مثل هذه الممارسات والطرق كما يرفضون تماهي السلطة المحلية مع القوات السعودية.

وأضاف:يتخوف الأهالي حالياً من تمرير هذه المشاريع وقطع أرزاقهم من قبل القوات السعودية ويرفضون المساومات على أرضهم والتي تعمل على انشاء الثكنات العسكرية والمعسكرات على شواطئ المهرة وشاطئ سيحوت بالتحديد.

وتسعى السعودية إلى بسط نفوذها على محافظة المهرة اليمنية وتمرير انبوب نفطي إلى ساحل المحافظة، وهو ما يصطدم بالرفض القوي لأبناء المهرة وتمسكهم بالسيادة اليمنية رغم خذلان الشرعية لهم.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة