رسمياً: الأمم المتحدة تعلن عزل باتريك كامرت

اخترنا لك

عين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، رئيسا جديدا للجنة تنسيق إعادة الانتشار في محافظة الحديدة اليمنية خلفا للجنرال باتريك كاميرت الذي فشل في المهمة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت الأمم المتحدة على موقعها أن “الأمين العام، أعلن اليوم تعيين الفريق مايكل أنكر لوليسغارد من الدنمارك رئيسا للجنة تنسيق إعادة الانتشار ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة على النحو المنصوص عليه في قرار مجلس الأمن 2452”.

وصوت مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي 16 يناير 2019، على القرار رقم 2452 لسنة 2019 حول اليمن، والذي تضمن إنشاء “بعثة سياسية خاصة”، تابعة للأمم المتحدة لدعم تنفيذ اتفاق الحديدة وموانئ المحافظة الثلاثة بحسب اتفاق السويد ،ويأتي بعد فشل رئيس الرقابة السابق في مهمته واستمرار خروقات التحالف.

وينص القرار 2452، على إنشاء “بعثة سياسية خاصة” تابعة للأمم المتحدة لدعم تنفيذ الاتفاق المتعلق بمدينة الحديدة وموانئ المحافظة الثلاثة في السويد ودعم للقرار الأممي السابق 2451، ويستمر عملها لفترة أولية مدتها ستة أشهر اعتبارا من تاريخ اتخاذ هذا القرار.

وكثف التحالف أمس من خروقاته حيث شن أكثر من 15 غارة على محافظة الحديدة وعشرات الخروقات للقوات الموالية للتحالف.

أحدث العناوين

اعتصامات واسعة تجتاح الجامعات الأمريكية دعماً لغزّة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 130 شخصًا ليلًا خلال احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين في حرم جامعة نيويورك مع اكتساب التظاهرات...

مقالات ذات صلة