المليشيات الإماراتية تمنع اجتماعا لحراك باعوم في حضرموت

اخترنا لك

منعت مليشيات الحزام الأمني الإماراتية المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي الذي يقوده حسن باعوم اليوم السبت من عقد لقاء موسع لقيادات المجلس في مدينة المكلا.

حصرموت-الخبر اليمني:

وتداول ناشطون في الحراك الجنوبي فيديو لقوات المليشيات الإماراتية وهي تمنع قيادات الحراك من عقد لقاء في قاعة الملكة وسط المكلا.

وقال بيان للمجلس الأعلى للحراك الثوري الحنوبي إن قيادات المجلس اضطرت لعقد لقاءها في منزل حسن باعوم، مشيرا إلى أن اللقاء تم برغم الحظر المفروض من قبل الاحتلال المتعدد، وكسراً لمحاولة إغلاق مدينة المكلا أمام العمل الوطني التحرري، ومحاولة إفراغ الساحة الوطنية وحصرها في المكونات والأحزاب والتنظيمات التابعة للاحتلال”.

ودعا اللقاء إلى مواجهة الاحتلال المتعدد في إشارة إلى التحالف السعودي الإماراتي، مشيدا بنموذج أبناء المهرة الذين طردوا القوات الإماراتية ويناضلون حاليا في طرد القوات السعودية.

ودعا البيان إلى تطبيق نموذج الحراك المهري على بقية المحافظات التي تسيطر عليها الإمارات والسعودية ولاسيما محافظة حضرموت.

كما دعا البيان إلى مواجهة الوضع المأساوي المتفاقم، الذي تسبب به “الاحتلال” بشكل عام وعلى رأس ذلك إغلاق مطار الريان ومنع الصيادين من الاصطياد، (فضلاً عن) حقوق الإنسان والتضييق على العمل السياسي والإعلامي والاعتقالات والتعذيب في إطار المحافظة وسبل مواجهته، بحسب البيان.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة