بن بريك يهاجم هادي ويلمح إلى إسقاط الحكومة وفرض سلطة أمر واقع

اخترنا لك

هاجم مايسمى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بين بريك التابع للإمارات، في منشور على تويتر، الرئيس  عبدربه منصور هادي، واصفاً إياه بالفاسد والمنتهية صلاحيته، ملمحاً إلى سيناريو قد يشهده الجنوب، يتضمن الإطاحة بهادي والحكومة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وفي إشارة منه إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي قد يحظى بدعم دولي إذا ما تمكن من إسقاط حكومة الشرعية، شارك بن بريك، عبر حسابه الرسمي، خبراً عن تصريح لنائب الرئيس الأميركي يؤكد فيه استعداد بلاده للعمل مع الحكومة المؤقتة في فنزويلا والجمعية الوطنية.

واعتبر بن بريك ما تضمنه الخبر الذي شاركه على صفحته مؤشرا على أن فشل الحكومات المنتخبة ناهيك عن المنتهية صلاحيتها والغارقة في الفساد قد يجعل المجتمع الدولي يسقطها ويسقط الاعتراف بها، وينتقل للتعامل مع الحل المفروض على الواقع، وإن لم يأت بصندوق الانتخابات، ولكنه أتى بثورة أو غيرها من حلول الواقع المفروضة.

وفي إشارة إلى سيناريو محتمل قد يقوده المجلس الانتقالي في الجنوب للإطاحة بهادي وحكومته، وفرض نفسه كسلطة أمر واقع، مفترضا انتقال المجتمع الدولي إلى التعامل معهما، في ظل ما هو حاصل من غياب للشرعية وتلاشي سلطاتها على الأرض.

من جهتها هاجمت الناشطة توكل كرمان، مساء أمس، نائب رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” هاني بن بريك، واصفة إياه بالعميل والأجير المرتزق، مضيفة أنه عميل صنعته المخابرات السعودية لتأدية أدوار تسندها إليه من متطرف إلى إرهابي إلى مقاول إلى انفصالي.

وقالت كرمان في منشور لها على (فيسبوك): “يقول هاني بن بريك في آخر تغريدة له: هو جنوبي وسعودي وإماراتي، لكنه ليس يمنيا!”.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة