صنعاء تكشف احصائية جديدة لقتلى ضباط وجنود سعوديين وسودانيين بعمليات قنص

اخترنا لك

أعلنت وسائل إعلام الحوثيين عن احصائية قتلى الجنود والضباط السعوديين وعناصر الشرعية بعمليات قنص خلال شهر يناير الماضي في مختلف الجبهات.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين اليوم الثلاثاء إن قناصة قوات صنعاء قتلت وأصابت 57 ضابطا وجنديا سعوديا، إضافة إلى مصرع وإصابة 17 من الجنود السودانيين في جبهات الحدود.

وأضافت الاحصائية إلى مصرع وإصابة المئات من جنود الشرعية الموالية للتحالف بعمليات قنص ،إضافة إلى إعطاب 15 آلية للتحالف برصاصات القناصة.

وفي ديسمبر العام الماضي كان إعلام صنعاء قد أعلن عن مصرع وإصابة 67 جنديا وضابطا سعوديا بعمليات قنص ، ومصرع وإصابة 11 جنديا سودانيا بينهم ضابط كويتي في الجوف،فيما سقط المئات من قوات الشرعية بين قتيل وجريح بعمليات قنص خلال الفترة نفسها.

وتمتلك قوات صنعاء قناصات محلية الصنع كانت قد أعلنت عن تصنيعها في نهاية ديسمبر من العام 2017 وهي:” قناصة “قاصم – خاطف – اشتر – حاسم – ذو الفقار1 – ذو الفقار2 – سرمد” ويصل أقصى مدى لبعضها إلى 5000 متر بحسب دائرة التصنيع الحربي لصنعاء.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة