أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

مصادر: تهاوي مواقع استراتيجية في حرض بيد الحوثيين

قالت مصادر عسكرية إن قوات صنعاء نفذت هجوما هو الأعنف من بين عملياتها خلال الأيام الماضية في جبهة حرض الحدودية  بالإتجاهين الشرقي والجنوبي لجبل النار الاستراتيجي.

خاص-الخبر اليمني:

وأشارت المصادر إلى أن قوات صنعاء أحكمت السيطرة على عدد من المواقع الاستراتيجية جنوب جبل النار كان قوات الشرعية قد استغرقت اشهرا للسيطرة عليها.

ونوهت المصادر إلى أن المقاومة التي أبدتها قوات الشرعية لم تكن بحجم الهجوم، رغم وجود الإمكانيات، الأمر الذي أدى إلى سقوط قيادات عسكرية كبيرة بينها العميد أحمد أبو هادي أركان حرب اللواء الأول قوات خاصة وقائد القطاع الأول في اللواء ، ليتم بعد ذلك انسحاب كافة الوحدات العسكرية الخاضعة لقيادته وتتمكن قوات صنعاء من السيطرة على المواقع العسكرية.

وكانت صنعاء قد أعلنت مطلع الأسبوع الجاري أنها تمكنت من استعادة ما يقارب كيلو متر في جبهة حرض، ما يشير إلى أنها استطاعت التحكم بخيوط المعركة مجددا في هذه الجبهة.

وتسعى السعودية إلى التوسع في المناطق الحدودية اليمنية لصناعة مناطق صد داخل الحدود اليمنية تحول دون تنفيذ قوات صنعاء لعمليات عسكرية في عمق الحدود السعودية.

وأعلن متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن العملية التي حدثت اليوم جنوب جبل النار تأتي استكمالاللعمليات الكبيره والنوعية لقواتهم هناك، مشيرا إلى مقتل وإصابة العشرات في صفوف قوات الشرعية.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم