كيف تضبط صفحتك الشخصية للبحث عن عمل عن بعد!

اخترنا لك

في منصات العمل عن بعد ستجد أن عليك ملئ بيانات صفحة شخصية، هذه الصفحة هي ما سيتطلع عليها أصحاب الأعمال في المستقبل كلما قدمت عرض عمل، وحتى يتم الموافقة على عروضك بسهولة، يجب أن تستوفي هذه الصفحة بعض الشروط والتي سنخبرك عنها هنا.

منوعات – الخبر اليمني:

الكيف أم من الكم:

من الطبيعي أن ترغب في عرض كل الأعمال التي قمت بها من قبل، وتملأ صفحتك الشخصية بخبراتك، ولكن ضع في اعتبارك أن صاحب المشروع ليس لديه الوقت الكافي لقراءة كل الخبرات التي وضعها كل مستقل في كل فرصة عمل يضعها على الموقع، بالتأكيد سيقرأ بضعة سطور وبعد ذلك سيتوقف، لذلك بدلاً من أن تملأ صفحتك بعشرات الخبرات الضرورية وغير الضرورية، أختر أهمها فقط وقم برفعها على الصفحة.

تجنب وضع الوصلات الخارجية:

ربما ترغب في وضع وصلات خارجية تقود لأعمالك التي قمت بها من قبل على الشبكة العنكبوتية، ولكن ذلك قد يقلل من فرص اطلاع صاحب فرصة العمل على هذه الوصلات والعمل الذي يحتويها، والأفضل دوماً هو رفع هذه الخبرات على صفحتك الشخصية مباشرة حتى تضمن اطلاع صاحب المشروع عليها.

ضع خبرات متوافقة مع العمل الذي تبحث عنه:

لو كنت ترغب في البحث عن فرص عمل في مجال تطوير المواقع الإلكترونية يجب أن تتضمن صفحتك الشخصية خبراتك السابقة في ذلك المجال، هكذا أنت تضمن فرص أعلى في الحصول على عمل من المنزل الذي قدمت عنه عرضاً.

لا تنسى صورتك:

قد ترى أن تلك نقطة غير ضرورية لصفحتك الشخصيةفي مواقع العمل عن بعد، ولكن الاحصائيات أثبتت أن الصفحات الشخصية التي تحتوي على صورة شخصية يكون لها فرص أكبر في الوظائف، حيث إنها تكون ملفتة أكثر لأصحاب الأعمال، بالطبع يجب أن تضع صورة شخصية رسمية بسيطة، وليست شخصية للغاية.

املأ كل البيانات:

قد تظن أن هذه البيانات الكثيرة المتواجدة ليس لها داعي سوى تضييع وقتك في ملئها، ولكن ذلك ليس صحيحاً، فكل معلومة من هذه المعلومات قد تكون مهمة لواحد من أصحاب الأعمال لذلك احرص على ملئها بالكامل دون استثناء وتحرى الدقة أثناء فعل ذلك حتى تكون صفحتك الشخصية متكاملة.

استخدم صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بك:

لو كنت تستخدم مواقع تواصل اجتماعي مثل الكثير من البشر بصورة عملية للتسويق للعمل الخاص بك يمكنك إضافة رابط صفحتك الشخصية على مواقع العمل عن بعد إلى حسابك بمواقع التواصل الاجتماعي، وهكذا أنت تسوق لنفسك مرتين، وكذلك تلفت انتباه أصحاب المشاريع لجدية عملك واهتمامك به.

تجنب الأخطاء اللغوية والإملائية:

كلنا نخطئ أخطاءاً لغوية وإملائية، ولكن ببعض المراجعة البسيطة وإعادة قراءة ما كتبنا سنتجنب هذه الأخطاء ونجعل صفحتنا الشخصية متميزة خالية من أخطاء محرجة، وتذكر أن الخطأ الذي تظنه غير مرئي قد يجعلك تخسر عرض، لأنه يعني إنك غير مهتم بصفحتك الشخصية التي يراها أصحاب المشاريع، أو إنك كتبت بياناتك على عجلة دون الاهتمام بها.

أظهر الثقة بالنفس:

بالتأكيد أنت تريد أن يختارك صاحب فرصة العمل دون غيرك، وترغب في تقديم أفضل ما لديك له، ولكن ذلك لا يعني أن تبدو غير واثقاً من نفسك، لذلك حاول أن تُظهر ثقتك في نفسك بصفحتك الشخصية، وتكلم باستفاضة عن إنجازاتك في مجال العمل عن بعد، وأفضل خبراتك، وكذلك أذكر ردود أفعال أصحاب الأعمال السابقون الذين عملت معهم إن استطعت، ولو كنت تحتفظ بخطابات شكر منهم يمكنك إضافتها أيضاً.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة