منوعات

كيف تختار وظيفة عن بعد تلائم مهاراتك!

هل اعتدت البحث في الصحف اليومية عن وظيفة ملائمة لك كل يوم؟ هل شعرت بالإحباط من الوظائف غير الملائمة لإمكانياتك أو التي تطلب منك التواجد في دوام عمل لوقت طويل دون عائد مادي كافي؟ إذاً لماذا لا توسع مجال بحثك وتبدأ في التفكير بالحصول على وظيفة عن بعد.

منوعات – الخبر اليمني:

 

وظيفة عند بعد مفهوم جديد للعمل أصبح منتشراُ حول العالم منذ سنوات، وأعلن عن نفسه بقوة في العالم العربي مؤخراُ، وهو يتميز بكونه يعطي الذي يعمل من خلاله المرونة في اختيار الوقت الملائم لعمله، وكذلك يوفر الكثير من المصاريف الإضافية، مثل المواصلات والملابس، والكثير من المميزات الأخرى.

لكن السؤال الأهم كيف تختار وظيفة عن بعد ملائمة لك ولإمكانياتك، وسنخبرك عن مجموعة من الوظائف عن بعد الشهيرة والمنتشرة لتقارن بينها وبين ما تريد أن تفعل في أيامك القادمة.

1. محرر/ كاتب:

وظيفة عن بعد تحتاج إلى بعض الموهبة ومعرفة بقواعد اللغة التي ستكتب بها، ويمكنك أن تكتب بصورة أدبية للعديد من المواقع، أو تشارك في كتابة المحتوى تبعاُ لقواعد المواقع الإلكترونية التي ستعمل بها، ولا تحتاج منك سوى بعض المرونة في تقبل شروط كل موقع والالتزام بمواعيد التسليم.

2. الترجمة:

وظيفة عن بعد ستكون ملائمة لك لو كنت تتقن لغة أجنبية بدرجة تتيح لك الترجمة منها سواء من ملفات سمعية أو مقروءة، وبالطبع معرفة بقواعد اللغة العربية حتى تستطيع بعد الترجمة إعادة صياغة الكلمات بصورة ملائمة ومفهومة، وكلما قمت بالترجمة أكثر كلما زادت سرعتك وخبرتك.

3. تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية:

لو كنت هاوياُ أو دارساُ للتكنولوجيا والعمل على إنشاء وتطوير وتصميم المواقع الإلكترونية هذه وظيفة عن بعد ملائمة لك بالتأكيد، وحتى لو لم تكن تمتلك الخبرة الكافية، يمكنك أن تبدأ العمل بأجر قليل حتى يصبح لديك عدد من المواقع التي أنجزتها وتضيفها على سيرتك الذاتية تجعلك تطلب بعدها أجر أعلى، وأحرص كذلك على أن تكون متجدداُ وأقرأ عن الجديد في عالم تصميم وتطوير المواقع حتى يكون لك السبق والريادة والقوة في سوق العمل عن بعد.

4. خدمة العملاء:

وظيفة عن بعد حقيقية، فعندما تطلب شراء شيء ما من موقع إلكتروني وترغب في الاستفسار عن شيء ما تتصور أن من يرد عليك في خدمة العملاء يعمل في مكتب، ولكن من الممكن أن يكون في منزله يرد على الهاتف وتساؤلات العملاء اثناء وجوده مع أسرته، وأنت ايضاُ تستطيع أن تفعل مثله، وهي وظيفة عن بعد لا تستلزم أي مواهب خاصة أو دراسة محددة، فقط الكياسة والذوق اللازمين للتعامل مع العملاء ومشاكلهم المختلفة، ومن الممكن أن يكون العمل عن طريق الهاتف أو إلكترونيا حسب متطلبات الوظيفة.

5. متخصص في الدعم الفني:

كما أن المواقع الإلكترونية تطلب موظفين خدمة عملاء، فهي توفر وظيفة عن بعد أخرى هي متخصص في الدعم الفني، وهو الشخص الذي يقوم بعمل تحديثات في الموقع من وقت لأخر، وكذلك يصلح العيوب الفنية التي قد تحدث، ويتعامل مع مشاكل الأنترنت التي قد تعرقل العمل في الموقع، وهي وظيفة تحتاج بالطبع لبعض الخبرة الفنية والتي يمكن أن تكتسبها مع العمل لو كنت تمتلك المعلومات الأولية.

6. معلم:

قد لا تتخيل أن تكون تلك وظيفة عن بعد، ولكن لو كنت تحب التعليم وتمتلك القدرة على توصيل المعلومة في أي مجال فأنت تستطيع الحصول على عمل من المنزل، حتى يمكنك تعليم اللغة العربية لمن لا يتقنها وهو شيء بسيط للغاية بالطبع.

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
المصدر
شغل أونلاين
الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا