عضو الكونجرس ألهان تتعرض لحملات إعلامية بسبب انتقادها لإسرائيل

اخترنا لك

تعرّضت عضوة في الكونغرس الأميركي وهي “إلهان عمر”، لهجوم واسع رغم اعتذارها عن تصريح اعتُبر “معاديا للسامية” انتقدت فيه لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك) الموالية لإسرائيل.

متابعات – الخبر اليمني:

من جهته، وجه الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” انتقادات شديدة اللهجة إلى النائبة الديمقراطية المنتخة حديثاً عن ولاية مينيسوتا على خلفية التصريحات.

وقال ترامب:”أرى أن عليها أن تخجل من نفسها، لقد كان تصريحًا سيئًا للغاية، وأرى اعتذارها غير كاف”.

وفي وقت سابق، انتقدت رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” ، “إلهان عمر” وطالبتها بالاعتذار على استخدامها مصطلحات معادية للسامية في تغريدتها، كما أدان عدد من القادة الجمهوريين والديمقراطيين هذه التصريحات، وطالبوا النائبة بالاعتذار فورًا.

ويتهم منتقدو “إلهان عمر” باستخدام استعارات مجازية معادية للسامية في الإشارة إلى المال اليهودي الذي يسيطر على السياسة ويوفر الدعم لإسرائيل.

وجاءت الانتقادات بعد تصريحات “لإلهان” قالت فيها إن الدعم الأميركي لإسرائيل وراءه أموال لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (إيباك)، لكن النائبة الديمقراطية اعتذرت عن هذه التصريحات.

وقالت عمر في اعتذارها: “يجب أن نكون دائما على استعداد للتراجع والتفكير في النقد، كما أتوقع أن يسمعني الناس عندما يهاجمني البعض من أجل هويتي، ولهذا السبب أعتذر بشكل قاطع”.

وكانت عمر اعتذرت في كانون الثاني الماضي عن تغريدة كتبتها عام 2012 اعتبرت مسيئة لإسرائيل، وآنذاك علقت إلهان عمر على حرب غزةقائلة إن: “إسرائيل قامت بتنويم العالم مغناطيسيًا، فليوقظ الله الناس، وليساعدهم على رؤية ممارسات إسرائيل الشريرة”.

 

أحدث العناوين

استنفار جوي لحماية حاملة طائرات أمريكية بالبحر الأحمر

كثفت الطائرات الامريكية، الخميس، طلعاتها الجوية في اليمن خشية استهداف حاملة الطائرات المرابطة في البحر الأحمر "ايزنهاور". خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة