حكومة هادي والسعودية ستشاركان إلى جانب اسرائيل في مؤتمر للشرق الأوسط

اخترنا لك

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية إن الحكومة اليمنية الموالية للسعودية ستشارك إلى جانب الحكومة الاسرائيلية في مؤتمر ترعاه الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة إلى أن  المملكة العربية السعودية والبحرين واليمن(حكومة هادي) والأردن والكويت والمغرب وعمان والإمارات العربية المتحدة ومصر وتونس إلى جانب اسرائيل ستشارك في المؤتمر الذي يعقد في العاصمة البولندية وارسو غدا الأربعاء.

ونوهت الصحيفة إلى نتنياهو سيغادر خلال الساعات القادمة نحو بولندا.

وقالت وكالة رويترز إن واشنطن تأمل أن يسفر المؤتمر عن تشكيل تحالف ضد إيران،  كي تنهي ما تصفه بسلوك هدام في الشرق الأوسط وإنهاء برامجها النووية والصاروخية.

ووصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف هذا المؤتمر بالمسرحية الهزلية.

وتشير صحيفة هآرتس إلى أنه خلال العام الماضي ، تحسنت العلاقات بين إسرائيل والعديد من الدول في المنقطة بشكل ملحوظ ، ويرغب نتنياهو في تحسين العلاقات مع ثلاثة منهم على وجه الخصوص – المملكة العربية السعودية والبحرين والمغرب.

ومن المتوقع أن يجتمع نتنياهو مع نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس ووزير الخارجية مايك بومبيو. كما سيحضر أيضا صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير المستشارين ، جاريد كوشنر ، ومبعوثه الخاص لعملية السلام الإسرائيلية الفلسطينية ، جيسون جرينبلات ، ومن المتوقع أن يتحاوروا مع نتنياهو والقادة العرب حول الجوانب الاقتصادية. لما يسمى بخطة السلام الخاصة بهم. كما أنهم يخططون لمناقشة هذه القضية في وقت ما مع قطر ، التي يبدو أنها لا تحضر.

وكان وزير الخارجية في حكومة الشرعية خالد اليماني قد التقى خلال العام الماضي رئيس الموساد الاسرائيلي على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أحدث العناوين

British statistics confirm the halt of the movement of ships associated with Israel through the Bab Al-Mandeb Strait

Britain has confirmed on Thursday the success of Yemen in imposing a ban on Israeli ships and those associated...

مقالات ذات صلة