ترامب: نحن نحمي المملكة وهي لا تمتلك إلا المال فقط

اخترنا لك

هاجم الرئيس الأمريكي “ونالد ترامب” المملكة العربية السعودية، وعاد للحديث عن الحماية التي توفرها الولايات المتحدة  للسعودية.

متابعات – الخبر اليمني:

وتصاعدت الهجمات بسبب الضغوطات على الإدارة الأمريكية لفرض عقوبات على المملكة،  بسبب مسؤوليتها عن الأزمة الإنسانية في اليمن، ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال ترامب -في اجتماع حكومي أمس في واشنطن- إن السعودية لا تملك شيئا آخر غير المال.

وتعيد تصريحات الرئيس الأميركي الأخيرة للأذهان انتقاداته الشديدة في أعقاب اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في الثاني من أكتوبر الماضي.

وجاءت تصريحات ترامب في وقت طرح فيه أعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي مشروع قرار يطالب بمنع أميركا من مدّ السعودية بتكنولوجيا السلاح النووي.

وأكد مقدمو مشروع القرار ضرورة ألا تساعد الولايات المتحدة بشكل غير مقصود طرفا يتصرّف بشكل سيئ على الساحة العالمية في تطوير أسلحة نووية.

ودعا أعضاء في الكونغرس إلى التحرك من أجل معاقبة الضالعين في اغتيال خاشقجي، واتهموا الرئيس ترامب بازدراء الكونغرس بعد تجاهله مهلة تحديد المسؤولين عن الاغتيال والتي انتهت الجمعة الماضي.

وترتكب السعودية جرائم حرب بحق اليمنيين منذ بداية هجماتها على اليمن في عام 2014، ناهيك عن الحصار المفروض على اليمن حتى اللحظة.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة