منوعات

هل توقف إيرباص تصنيع أكبر طائرة بالعالم؟

نقلت رويترز عن مصادر أن إيرباص الأوروبية لصناعة الطائرات بصدد اتخاذ قرار بشأن وقف إنتاج أكبر طائرة ركاب في العالم، في ظل تزايد وتيرة الإلغاء والتغيير من قبل شركات الطيران.

منوعات – الخبر اليمني:

وأضافت مصادر من قطاع الطيران ومحللون أن إيرباص ربما تصدر تحديثا بهذا الشأن مع إعلان الأرباح السنوية غدا الخميس الموافق 14 فبراير.

وأصبح مستقبل الطائرة إيه 380 العملاقة مثار شكوك منذ أن تعثرت طلبية من شركة طيران الإمارات بفعل محادثات لم تُحسم تتعلق بمحرك الطائرة، مما دفع إيرباص لدراسة خطة بديلة ربما تقود إلى وقف مبكر لإنتاج الطائرة إيه 380.

وبموجب التعديل المقترح، تأمل إيرباص إبرام صفقة تحول طيران الإمارات بمقتضاها جزءا من طلبيتها إلى طرز أصغر حجما؛ مثل إيه 350، أو إيه 330، في حين تحاول الشركة الاستفادة من طلبيات شراء قليلة في اللحظة الأخيرة من شركة الخطوط الجوية البريطانية.

وربما يتحدد موعد أي إعلان نهائي على أساس نتائج تلك المحادثات، لكن إيرباص ستواجه ضغوطا لتقديم بعض الإيضاحات عن خططها وقت الإعلان عن الأرباح بعد زيادة التكهنات بشأن مستقبل الطائرة.

والخميس الماضي، أكدت شركة كوانتس الأسترالية أنها لن تشتري ثماني طائرات إيرباص إيه 380 كانت طلبتها في 2006، في ما يشكل ضربة جديدة للمجموعة الأوروبية للصناعات الجوية.

وخفضت إيرباص العام الماضي وتيرة إنتاج طائرتها إيه 380 بسبب ضعف المبيعات.

وأصبحت المجموعة تنتج طائرة واحدة شهريا في 2018، مقابل 27 في 2015.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
المصدر
الجزيرة نت
الوسوم