أخبار الوطنالعرض في الرئيسةمشاورات السويد

العميد سريع يحذر التحالف من نفاذ صبر قوات صنعاء

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء ان التحالف والقوات الموالية له ارتكبت خلال ال48 ساعة الماضية 297 خرقا لاتفاق التهدئة في الحديدة، بينها ارتكاب جريمة بحق الصيادين في جزيرة بضيع قبالة الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضح سريع أن 8 صيادين قتلوا فيما جرح 7 آخرين إثر غارات لطيران التحالف على قوارب الصيادين في جزيرة بضيع، مشيرا إلى أن هذه الخروقات تحد صريح للقرارات الأممية وجهود المجتمع الدولي لإحلال السلام في اليمن.

وقال سريع ان التحالف يستغل التزام قوات صنعاء بضبط النفس ووقف إطلاق النار في الحديدة والصمت الأممي أمام خروقاتهم المتواصلة وجرائمهم البشعة بحق المواطنين الأبرياء للاستمرار في هذه الخروقات.

وأشار سريع إلى أن من بين خروقات التحالف إطلاق بوارج التحالف لأربعة صواريخ على شرق الجبلية وإطلاق مدفعية القوات الموالية له 157 قذيفة و106 خرقا بإطلاق النار من الأسلحة المتوسطة و18 خرقا بقيامهم بتعزيزات وتحصينات إلى جانب قيامهم بعملية استحداثات وتحصينات في حيس، إضافة إلى محاولتي تسلل في الفازة وفي مثلث الخوخة .

وحذر سريع التحالف من نفاذ صبر قوات صنعاء في حال استمرت خروقات التحالف.

ودعا متحدث قوات صنعاء المبعوث الأممي ورئيس فريق المراقبين الجديد إلى تحمل مسئوليتهم في إدانة ووقف جرائم وخروقات التحالف وإعلانهم كطرف معرقل للاتفاق.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم
مرحبا بك في الخبر اليمني..يمكنك التواصل مع إدارة الموقع من هنا