مؤتمر و”ارسو” ليس أول محطات علاقة الشرعية باسرائيل.. تعرف على المحطات السابقة

اخترنا لك

أثار ظهور وزير خارجية الشرعية خالد اليماني إلى جانب رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سخطا شعبيا واسعا في اليمن باعتبار ذلك تطبيعا علنيا مع الاحتلال الاسرائيلي وخيانة للأمة العربية والإسلامية، بيد أن هذا الظهور ليس اول محطات التطبيع التي تجريه حكومة الشرعية مع الكيان الاسرائيلي، حيث تتجه حكومة الشرعية تبعا للتوجهات السعودية والإماراتية التي أعلنت عن عزمها تشكيل حلف مع اسرائيل لمواجهة إيران.

خاص-الخبر اليمني:

ووفقا لمعلومات مؤكدة فإن وزير الخارجية السابق في حكومة الشرعية عبدالملك المخلافي التقى بتاريخ 28 نوفمبر 2017م برئيس الوزراء الاسرائيلي في العاصمة الكينية “نيروبي” على هامش حفل تنصيب الملك الكيني “أوهورو كينياتا”.

وبحسب المعلومات فإن المخلافي اشترط قبل اللقاء ألا يتم التصوير حيث ينتمي إلى تنظيم القوميين العرب وكان من شأن التصوير أن يشكل له ذلك فضيحة، غير أن اشتراطه عدم التصوير ممع نتنياهو أدى إلى إقالته منصبه.

قبل ذلك ووفقا لما ذكره الوزير الاسرائيلي أيوب قرا  فإن مسؤولين في حكومة الشرعية التقوا به في دولة الإكوادور بتاريخ 28 مايو 2017م وكان اللقاء دافئا كما يصف الوزير الاسرائيلي.

وفي 26 سبتمبر 2018م اجتمع وزير خارجية الشرعية الحالي خالد اليماني مع رئيس الموساد الاسرائيلي ومسؤولين اماراتين وسعوديون في نيويورك ضمن مؤتمرات حملت اسم متحدون ضد إيران.

وتشارك اسرائيل بشكل واسع في حرب اليمن حيث أكدت تقارير أن اسرائيل تقوم بتدريب مرتزقة في صحراء النقب للقتال في الساحل الغربي اليمني.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة