اتفاق بين صنعاء والتحالف على خطة لإعادة الانتشار في الحديدة (تفاصيل الاتفاق)

اخترنا لك

أعلن رئيس وفد صنعاء محمد عبد السلام عن وجود تقدم في التفاهم حول خطة إعادة الانتشار في محافظة الحديدة وأن صنعاء تنتظر الإشارة لبدء تنفيذ هذه الخطة.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وقال مصدر مطلع على نتائج اجتماعات لجنة التهدئة وإعادة الانتشار للخبر اليمني أن اتفاقا بين الطرفين على خطة للانتشار يتم تنفيذها على خطوتين.

وأشار المصدر إلى أن الخطوة الأولى تتمثل بإعادة الانتشار من مينائي الصليف ورأس عيسى 5كم بينما تتمثل الخطوة الثانية بإعادة انتشار قوات التحالف من مثلث كيلو7 إلى شرق مطاحن البحر الأحمر بكيلو واحد بما يسمح بنقل الحبوب من المطاحن ومرور المساعدات خلال 11يوما.

وأشار محمد عبدالسلام في تغريدة على حسابه في تويتر إلى أن فريق لجنة الانتشار التابع لصنعاء تنتظر بدء الإشارة هذا المساء حتى يتسنى البدء في تنفيذ خطوات المرحلة الاولى ابتداء من صباح غد الثلاثاء.

وأوضح عبد السلام أن الموقف حاليا بات في ملعب طرف التحالف.

وقال:” هذا التوضيح حتى يعلم شعبنا اليمني ومختلف الأطراف الدولية من هو الطرف المعيق لعملية السلام واتفاق السويد وبأن الموقف حاليا بات بكل وضوح في ملعب الطرف الاخر”.

واتهم عبد السلام في تغريدة ثانية ، التحالف بإثارة مواضيع أخرى خارج الاتفاق، قائلا: كان المفترض تنفيذ إعادة الانتشار في المرحلة الاولى صباح اليوم الاثنين وفقا للتفاهمات السابقة الا انه ونتيجة لعودة الطرف الاخر الى اثارة مواضيع اخرى خارج ما سبق الاتفاق عليه طلب منا رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار مايكل ،التريث حتى يستمر في محاولاته مع الطرف الاخر على أن نستلم منه إشارة وموعد البدء ومازال فريقنا منتظرا لذلك”.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة