خلل يسمح باختراق خصوصية مستخدمي “واتسآب”

اخترنا لك

اكتشف خلل فني في برنامج “واتساب”، والذي يكشف عن ظهور خلل في تطبيقها الشهير لدى مستخدمي هواتف آيفون؛ تسبب في السماح باختراق خصوصية المستخدمين بعد تجاوز أدوات التحقق من الخصوصية.

منوعات – الخبر اليمني:

وأصاب الخلل نظام المقاييس الحيوية؛ مثل التعرف إلى البصمة والوجه، ما يسمح لأي شخص بالوصول إلى حساب “واتساب” دون المرور بهذه الطرق المتعارف عليها، حسبما ذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا”.

ولم يتم تحديد إن كانت المشكلة في تنفيذ “واتساب” لإجراءات التحقق من خلال هذه الأدوات، أو أنه عطل في نظام “آي أو إس”، لكن “واتساب” وعدت على أي حال بإصلاح للخلل في وقت قريب، وذلك بعد أن نشر المستخدمون أخبار الخلل على شبكات التواصل الاجتماعي، وأعربوا عن استيائهم.

يذكر أن المقاييس الحيوية تتيح لمستخدمي “آيفون” فتح استخدام معرف اللمس أو معرف الوجه، ولكن بعض المستخدمين تجاوزوا طرق الدخول هذه باستخدام وظيفة المشاركة في هواتف “آيفون” لإرسال الملفات عبر “واتساب”؛ ما يجعل المقاييس الحيوية غير مجدية.

وكانت تقارير إخبارية كشفت عن أن “واتساب” بصدد طرح تحديث جديد؛ يمكن أن يفهم ما يريده المستخدم ويفضله بصورة كبيرة جداً.

ونشر موقع “تايمز أوف إنديا” الهندي تقريراً حول تحديث “واتساب” المرتقب، الذي يوفر لأول مرة أداة تقنية لمستخدمي “واتساب”، يمكنها فلترة تحديثات الحالة أو “Status”، ويمكنها عرضها وفق ترتيب زمني جديد؛ استناداً على تفضيلات المستخدمين.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة