الأمريكي الذي أعلن ترامب تحريره من الحوثيين كان مختطفا لدى عصابة في مارب

اخترنا لك

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تحرير المواطن الأمريكي داني بيرش الذي اختطف من العاصمة اليمنية صنعاء في 2017م حيث كان يعمل في شركة Yemeni Safer oil.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

ووجه الرئيس الأمريكي الشكر للإمارات على مساهمتها في تحرير المختطف الأمريكي.

وزعمت وسائل إعلام التحالف ووسائل الإعلام الأمريكية حين اختطاف بورش أن الأجهزة الأمنية في صنعاء هي التي اختطفته واحتجزته رهينة عندها، فيما زعمت رويترز في يناير كانون الثاني عام 2018 أن الحوثيين أطلقوا سراح بورش وأرسلوه إلى عمان على متن طائرة كانت تقل رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبد السلام .

ولم يذكر  الرئيس الأمريكي يوم أمس أي تفاصيل أخرى حول الآلية التي تم تحرير المختطف بيرش بها ولا أين كان، غير أن موقع ياهو نيوز الأمريكي الشهير كشف حقائق أخرى عن العصابة التي وقفت خلف الجريمة..

ونقل ياهو نيوز عن تقرير أمني أن بيرش اختطف من قبل عصابة إجرامية في خريف 2017م من أمام مطعم في شارع رئيسي في صنعاء لكن تم نقله إلى مدينة مارب الخاضعة لسيطرة “التحالف” .
ويشير الموقع إلى أن مصدر محلي في مارب أكد التقرير الأمني ، قائلاً إنه تم إبلاغه من قبل أفراد من زعيم العصابة بشأن الاختطاف في اليوم الذي وقع فيه.

ويذكر الموقع أن من بين التفاصيل التي لا تزال غير واضحة السبب أن الأمر استغرق أكثر من عام لتحرير بيرش من مأرب ، بينما هي مدينة تخض لسيطرة السعودية والإمارات العربية المتحدة.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة