أسر القيادات الموالية للإمارات رهائن في أبو ظبي (تفاصيل إضافية)

اخترنا لك

كشفت معلومات حصل عليها الخبر اليمني أن  أغلب القيادات الجنوبية الموالية للإمارات تضع أسرها رهائن لدى ابوظبي حيث تشترط عليهم الأخيرة ذلك حتى تضمن استمرارهم في العمل معها.

خاص-الخبر اليمني:

وأشارت المعلومات التي كشفها قيادي جنوبي رفيع (فضل عدم ذكر اسمه حفاظا على سلامته) للخبر اليمني تعليقا على خبر سفر أسر قيادات العمالقة يوم أمس إلى أبو ظبي إن الإمارات تشترط على القيادات الموالية لها تسليم أسرهم.

ونوه القيادي الجنوبي إلى أن قيادي واحد فقط رفض تسليم أسرته للإمارات وهو مدير أمن محافظة لحج العميد صالح السيد بينما اضطر مدير أمن عدن شلال شايع بعد أخذ ورد ورفض تسليم أسرته قام بتسليم ابنه لأبوظبي وحينها أعلن أن ابنه من شهداء الجنوب.


أبو ظبي تأخذ عوائل قيادات العمالقة رهائن لإجبارهم على مواصلة القتال


كشفت صحيفة عدن الغد الجنوبية عن مغادرة أسر من القيادات العسكرية الموالية للإمارات في جبهة الساحل الغربي نحو أبو ظبي .

خاص-الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة نقلا عن مصدر ملاحي في مطار عدن إلى أن أسر القيادات العسكرية غادرت يوم الاثنين.

ولم تبين الصحيفة سبب انتقال هذه الأسر إلى أبو ظبي إلا أن شهادات متعددة أكدت أن الإمارات تأخذ أسر الموالين لها رهائن لضمان استمرار عملهم معها.

وقال القيادي في ما يسمى المقاومة الجنوبية عادل الحسني  على قناة الجزيرة  إن الإمارات طلبت منه تسليم عائلته إلى  مقابل الإفراج عنه حيث كان معتقلا في أحد سجونها السرية في تلك الأيام، كما كشف مدير المكتب السياسي للمجلس الانتقالي الجنوبي فادي باعوم عن قيام الإمارات بأخذ أسر قيادات بارزة في المحافظات الجنوبية رهائن لديها.

إقرأ أيضا: الإمارات تحتجز أسر قيادات جنوبية لضمان تبعيتهم

ومن المرجح أن الإمارات قد أخذت أسر قيادات قوات الساحل الغربي لإجبارهم على الاستمرار في القتال معها.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة