غريفث يعد صنعاء بالضغط على الشرعية لتنفيذ اتفاق الحديدة

اخترنا لك

 جدد رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، التزام صنعاء بتنفيذ خطة الانتشار في الحديدة من طرف واحد إذا طلبت الأمم المتحدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال المشاط خلال لقاءه بالمبعوث الأممي مارتن غريفيث ورئيس لجنة الانتشار مايكل لوليسغارد إنه في حال استمر طرف الرياض في إثارة الصعوبات أمام الفريق الأممي وعرقلة تنفيذ المرحلة الأولى من الانتشار فصنعاء مستعدة في تنفيذ خطة الانتشار من طرف صنعاء في حال طلبت الامم المتحدة ذلك.

ودعا المشاط المبعوث الأممي إلى الزام طرف الرياض بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السويد بما يسهم في إعادة الاستقرار للمحافظة. وحذر المشاط في نفس الوقت من أن صبر قواته من استمرار خروقات التحالف والقوات الموالية في الحديدة.

إلى ذلك أكد المبعوث الأممي مارتن غريفيث أنه سيحث الحكومة الموالية للتحالف على ضرورة تنفيذ الاتفاق الذي تم في السويد وكذا خطة إعادة الانتشار، داعيا إلى ممارسة أعلى درجات ضبط النفس.

من جانبه قال رئيس لجنة الانتشار الاممي في الحديدة مايكل لوليسغارد الذي حضر اللقاء إن هناك تعاون من قبل طرف صنعاء فيما يخص تنفيذ خطة إعادة الانتشار ، مضيفا أن إعادة الانتشار أمر مفروغ منه وتم الاتفاق عليه في مشاورات السويد.

وكانت الأمم المتحدة وصلت أمس الثلاثاء إلى مطاحن البحر الأحمر بعد تنفيذ خطة الانتشار من طرف صنعاء فقط.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة