مجموعة “على بابا” توفر 41 مليون وظيفة خلال عام واحد

اخترنا لك

مؤشر – الخبر اليمني:

وتكون المجموعة بذلك قد حققت  نموا بنسبة 10.9% مقارنة بعدد الوظائف التي وفرتها الشركة خلال عام 2017، وذلك عبر نظامها الايكولوجي الموسَّع للبيع بالتجزئة.

وبحسب تقرير صادر عن مجموعة “علي بابا”، نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، فإن منصات المجموعة المختلفة للتجارة الإلكترونية، بما في ذلك “تاوباو” و”تيمول”، قدمت حوالي 15.6 مليون فرصة عمل لتجار التجزئة على الإنترنت في عام 2018.

وتصدرت الملابس والمنسوجات، والضروريات اليومية، والأجهزة المنزلية، سلع التجزئة الثلاثة الأولى، التي قدمت أكبر عدد من الوظائف خلال العام الماضي.

وبحسب التقرير، ساعدت خدمة “علي بابا” للبيع بالتجزئة على تعزيز الطلب على المهنيين في قطاعات المنبع والمصب، مثل البحث والتطوير والتصميم والتصنيع والخدمات اللوجستية، حيث بلغ إجمالي الوظائف 25.2 مليون وظيفة.

وفي محاولة لمساعدة المجموعات المحرومة في العثور على وظائف، قدمت الشركة برامج تدريبية من خلال منصة التعلم “جامعة تاوباو”.

قال البروفيسور يانغ ويي قوه، من جامعة رنمين، إن منصات التجارة الإلكترونية بما فيها علي بابا قد لعبت دورا هاما في تحقيق الاستقرار وتعزيز العمالة في الصين خلال العام الماضي.

وارتفعت إيرادات مجموعة علي بابا بنسبة 41% على أساس سنوي لتصل إلى 117.28 مليار يوان (نحو 17 مليار دولار) في الربع الثالث من العام المالي 2019 (من أكتوبر، حتى نهاية ديسمبر 2018).

وبلغ عدد المستهلكين النشطاء في سوق مجموعة علي بابا للتجزئة بالصين 636 مليون شخص سنويا بزيادة 35 مليون شخص، مقارنة مع الـ12 شهرا المنتهية في 30 سبتمبر 2018 ، وفقا لما ذكرته المجموعة.

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة