أحوال العرب والعالمالعرض في الرئيسة

الكونجرس يستجوب ترامب بشأن أسلحة أمريكية زودت بها السعودية متطرفين باليمن

قاد رئيس اللجنة النائب إليوت إنجيل، أعضاء اللجنة للمطالبة بأجوبة من إدارة الرئيس دونالد ترامب حول الكيفية التي وصل فيها السلاح الأمريكي إلى أيدي جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن.

متابعات – الخبر اليمني:

وعبر الأعضاء في رسالتهم لوزير الخارجية “مايك بومبيو” والقائم بأعمال وزير الدفاع “باتريك شانهان”، عن قلقهم من التقارير الأخيرة التي تشير إلى احتمال قيام السعودية والإمارات بتحويل أسلحة أمريكية الصنع إلى جماعات إرهابية في اليمن.

وجاء في الرسالة، أن “عملية تحويل أسلحة أمريكية من قبل السعودية والإمارات إلى جماعات إرهابية فياليمن تمثل خطرا أمنيا واضحا على الولايات المتحدة ومصالحها، وخرقا واضحا للاتفاقيات الثنائية الموقعة، بناء على قانون التحكم بالسلاح”، مطالبة “بإطلاع الأعضاء وبشكل عاجل على جميع التفاصيل المتعلقة بالأمر”.

وأوضحت الرسالة، أن “الجماعات التي تلقت أسلحة تضم كتيبة أبي العباس، وهي جماعة إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن، وألوية العمالقة”.

وأشار إلى أن “كتيبته تملك الآن عربات متحركة (أوشكون) أو (أم إي تيفي)، التي اشترتها السعودية والإمارات من الولايات المتحدة، ما أثار المخاوف من أن الأسلحة قد وصلت إلى الكتيبة من واحدة من الدولتين”.

يواجه مستقبل الرئيس الأمريكي السياسي أوضاع حرجة؛ بسبب التصرفات الطائشة “محمد بن سلمان” الذي يرتبط مع ترامب بعلاقة وثيقة، حيث طالبت العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، الإدارة بتقديم أجوبة حول الكيفية التي وصلت فيها الأسلحة الأمريكية لأيدي جماعات مرتبطة بتنظيم القاعدة في اليمن.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم