عملية جراحية بالعمود الفقري لجنين في رحم أمه

اخترنا لك

أجرى أطباء بريطانيون عملية في العمود الفقري لجنين بينما كان لا يزال في رحم أمه.

منوعات – الخبر اليمني:

وكانت الأم”بيثان سمسون” والبالغة من العمر 26 عامًا قد علمت أن جنينها يعاني من تشوه في عموده الفقري، قبل أن تصبح واحدة من أوائل الأمهات اللواتي خضعن لعملية جراحية تشمل الجنين داخل الرحم.

وقد فتح الرحم خلال العملية التي أجريت في الأسبوع الرابع والعشرين من الحمل والتي استمرت 4 ساعات، وتم رفع الجنين في وضع يسمح بالوصول إلى عموده الفقري وإجراء الجراحة ومن ثم إعادة الحبل الشوكي إلى مكانه، وتمكن الأطباء من إجراء رتق في الجزء الخلفي من العمود الفقري، وقالت الأم إنها ما كانت لتقبل بالإجهاض بعد أن شعرت بتحرك الجنين داخلها.

وقد نجحت العملية الجراحية وتنتظر الأم مولودها في شهر إبريل/نيسان القادم، وكانت العملية واحدة من أربع عمليات مشابهة جرت في بريطانيا

ووصف كبير جراحي الأعصاب في المستشفى دومينيك تومسون تلك العملية بأنها “رحلة لا تصدق”، وأضاف “حتى الآن كان الوالدان أمام خيارين في حالة كهذه، إما الإجهاض أو توقع جنين بتشوه في عموده الفقري، يوجد الآن خيار ثالث.

وقال تومسون إن “العملية لا تعني علاجا للحالة لكن وضع الجنين سيكون أفضل بكثير في حال إجراء العملية في مرحلة مبكرة”.

أحدث العناوين

أمريكا تستبق انهيار البعثة الأوروبية في البحر الأحمر بضم دولها إلى تحالف “البحرين”

بدأت الولايات المتحدة، السبت،  ترتيبات تحسبا لانهيار البعثة الأوروبية في البحرين الأحمر والعربي. خاص – الخبر اليمني: وأعلنت  القيادة المركزية للقوات...

مقالات ذات صلة