تعرف على الوضع الصحي الخطير للرئيس الجزائري

اخترنا لك

نشرت الصحيفة السويسرية “لا تريبيون دو جوناف”، اليوم الأربعاء، خبرًا عن الوضع الصحي للرئيس الجزائري “عبد العزيز بوتفليقة”، والذي يعاني من حالة صحية متدهورة.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة السويسرية إن الرئيس الجزائري بحاجة لرعاية طبية مستمرة، وهو يعاني من مشاكل عصبية وتنفسية، وحياته مهددة بشكل دائم.

وذكرت الصحيفة السويسرية أن بوتفليقة يعاني من وهن ومشاكل عصبية وتنفسية.

ولفت المصدر ذاته إلى أن بوتفليقة ما زال يتواجد في الطابق الثامن من مستشفى جنيف السويسري وحياته مهددة بشكل دائم، بسبب تدهور ردود أفعاله العصبية.

وأضافت الصحيفة أن بوتفليقة لا يعاني من أي ضرر فتاك على المدى القصير لكن بالنظر لسنه فإنه يكافح للتعافي من الجلطة الدماغية التي أصابته في 2013.

وأشار المصدر إلى أن المشكل الصحي الرئيس لبوتفليقة هو “وجود خطر حقيقي لتحول الغداء الذي يتناوله إلى المسالك التنفسية ما يمكن أن ينجر عنه التهاب رئوي حاد”.

وحسب المعلومات التي تضمنها التقرير فإن “الاضطرابات العصبية للرئيس الجزائري هي نتيجة حتمية لتقدمه في السن ولكن أيضا بسبب جلطته الدماغية التي أدت إلى تدهور وظائفه العصبية”.

ولحمايته من الالتهابات الرئوية، فإن الرئيس الجزائري يخضع حسب المصدر ذاته “إلى علاجات بالمضادات الحيوية، وأيضا لعلاج طبيعي للجهاز التنفسي”.

وتحدث المصدر نفسه أن “مرض الرئيس يعتبر أمرا مقلقا على صعيد مهامه السياسية، كونه يعاني من فقدان القدرة على الكلام أو فقدان جزئي للغة”.

وأشارت الصحيفة السويسرية إلى “أن بوتفليقة يبدو عليه فهم ما يقال له لكن من الصعب أن يُفهم ما يقوله هو، ويجب التمعن جيدا في شفتيه خلال حديثه”.

ولم يصدر على الفور تعليق من السلطات الجزائرية يؤكد أو ينفي ما نشرته الصحيفة السويسرية.

 

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة