تقارير: قطر قد دفعت سرًا 880 مليون دولار للفيفا للحصول على كأس العالم 2022

اخترنا لك

نشرت صحيفة “صنداي تايمز”، تقريرًا مستندة على تقارير سابقة، تشير إلى أن قطر ربما دعمت الفيفا بملايين الدولارات ، للسماح لها باستضافة كأس العالم 2022.

ترجمة خاصة – الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة “صنداي تايمز”، بأن لديها إمكانية الوصول إلى العديد من الوثائق المسربة التي تكشف عن ما مجموعه 880 مليون دولار تم تقديمها إلى FIFA من قبل الممثلين القطريين، للحصول على حقوق استضافة البطولة العالمية.

وقسمت الصحيفة المبالغ  أيضاً إلى مجموعتين: مبلغ 400 مليون دولار مدفوع قبل 21 يوماً فقط من إعلان الفيفا أن قطر ستستضيف كأس العالم 2022 ، و 480 مليون دولار دفعت بعد ثلاث سنوات.

ويعتقد أن الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمير قطر، والذي يمتلك أيضاً ويسيطر على وكالة الإذاعة القطرية التي تديرها القطرية، وقع عقداً تلفزيونياً يتضمن مبلغ 400 مليون دولار. وبحسب ما ورد تضمن العقد “رسم نجاح” قدره 100 مليون دولار، شريطة أن تكون الدولة قد خرجت منتصرة من الاقتراع في كأس العالم 2010.

كما زعمت صحيفة صنداي تايمز أن العقود أصبحت الآن جزءاً من تحقيق الرشوة الذي أجرته شرطة سويسرا، في حين أنها تعزز أيضاً الشك في أن قطر اشترت حقوق استضافة واحدة من أكثر المنافسات الرياضية شعبية في العالم ، بدلاً من المضي قدماً عبر التصويت العادل.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة