ستوكهولم: السعودية اشترت 20% من مبيعات الأسلحة الأمريكية

اخترنا لك

أطلق معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام “سيبيري” اليوم الاثنين تقريرا أشار فيه إلى أن نصف مبيعات الولايات المتحدة الأمريكية من الأسلحة ذهبت إلى منطقة الشرق الأوسط، وفي صدارة ذلك إلى المملكة العربية السعودية.

متابعات خاصة-الخبر اليمني:
وذكر التقرير أن المبيعات الأمريكية استحوذت على 36% من مبيعات الأسلحة العالمية خلال الفترة من 2014- 2018 ، وهي الفترة التي زادت صفقات بيع الأسلحة للسعودية والإمارات لاستخدامها في حرب اليمن.
وصنفت تقارير دولية ، السعودية بأكبر مستورد للأسلحة في العالم حيث استحوذت على 12% من الواردات العالمية، بينما السعودية وحدها استحوذت على 22 بالمئة من إجمالي مبيعات الأسلحة الأمريكية للشرق الأوسط.

وتقود السعودية والإمارات حربا في  اليمن منذ مارس 2015م واستخدمت فيها مختلف الاسلحة الأمريكية والبريطانية التي أودت بقتل آلاف المدنيين معظمهم ن الأطفال والنساء.

وبحسب تقرير ستوكهولم ، فإن واشنطن وروسيا وفرنسا وألمانيا والصين احتلت المراكز الخمسة الأولى العالمية في مبيعات الأسلحة حيث  استحوذت هذه الدول على  إجمالي75% من صادرات الأسلحة العالمية.

أما الدول المستوردة فقد استحوذت السعودية والهند ومصر وأستراليا والجزائر، على ثلث صادرات العالم .

وكانت بريطانيا باعت سلاح للسعودية خلال فترة 2015 – 2017 بــ13 مليار جنيه أسترليني.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة