الفيفا يستبعد السعودية والإمارات من تنظيم مونديال 2022

اخترنا لك

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، استبعاد دول السعودية والإمارات والبحرين من إمكانية مشاركة دولة قطر في تنظيم بطولة كأس العالم 2022.

رياضة – الخبر اليمني:

وأكد “فيفا” من خلال دراسة اطلعت عليها وكالة “أسوشييتد برس” الأمريكية، أنه يتوجب على السعودية والإمارات والبحرين، استعادة علاقاتها مع قطر ورفع الحصار المفروض عليها منذ يوينو/حزيران 2017، حتى تكون مؤهلة لاستضافة بعض مباريات المونديال.

وأشار إلى أن الكويت وسلطنة عمان مؤهلتان لاستضافة بعض مباريات المونديال في حال تم التوافق على زيادة عدد المنتخبات، بسبب موقفها الإيجابي وحيادها خلال الأزمة الخليجية، علماً أن الحاجة ستكون لدولة واحدة فقط، بحسب الدراسة.

وأوضحت الدراسة أنه في حال زِيد عدد المنتخبات فإن الحاجة الفعلية ستكون لملعب أو اثنين.

ويدرس مجلس “فيفا”، في اجتماع ميامي الأمريكية، الجمعة المقبل، زيادة عدد منتخبات مونديال قطر 2022 من 32 إلى 48، وذلك بالتنسيق مع الدوحة.

وفازت قطر بحق تنظيم النسخة القادمة من المونديال، بعدما تفوقت على الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية، ومن المقرر إقامة البطولة في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة