الاستخبارات تحذر هادي من مشروع خطير للحجوري في مارب

اخترنا لك

كشف تقرير استخباراتي رسمي رفع إلى الرئيس عبدربه منصور هادي أن الإمارات دفعت بالشيخ السلفي يحيى الحجوري إلى مارب لتقويض سلطة الشرعية هناك وانشاء قوة عسكرية تشبه النخبة الشبوانية والنخبة الحضرمية.

خاص-الخبر اليمني:

وحذر التقرير الذي اطلع الخبر اليمني على جانب من محتوياته من أن الحجوري يحضر لإنشاء مدينة سكينة للمتطرفين السلفيين وهم متطرفون يمنيون وأجانب، بالإضافة إلى إقامة مركز (دار حديث) وسيقام المشروعان في منطقة النقعة -الجوبة في محافظة مارب.

وقال التقرير إن معلومات تؤكد أن الإمارات تسعى من خلال هذا المشروع إلى إنشاء قوة موازية لقوات الشرعية لاستكمال السيطرة على المناطق النفطية في محافظة مارب، وتقويض سيطرة الشرعية على المحافظة، فيما تؤكد معلومات أخرى أن الإمارات تسعى أيضا من خلال هذا المشروع إلى الإطاحة بمحافظ مارب الشيخ سلطان العرادة واستبداله بآخر موالي لها.

ودعا التقرير هادي إلى الجلوس مع من وصفهم بالأشقاء في المملكة لأجل منع تنفيذ المشروع، وأن يوضح لهم أن هذا المشروع يستهدف مصالح السعودية أيضا.

وكان الحجوري قد وصل مطلع الشهر الجاري إلى مدينة مارب قادما من المملكة العربية السعودية، وبدأ باستقبال اتباعه من جميع المحافظات اليمنية .

ونقلت وسائل إعلامية موالية للتحالف أن الحجوري وعد أتباعه بأن القادم سيكون واعدا، كما بدأ بتسكين الشباب العازبين في بنايات تم انشاءها قبل وصوله إلى مارب.

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة