أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

الشيوخ الأمريكي يقر بالأغلبية إنهاء المشاركة الأمريكية في حرب اليمن

صوت “مجلس الشيوخ الأمريكي”، بالأغلبية على مشروع قرار لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب على اليمن، وسيعرض المشروع لاحقًا على مجلس النواب.

متابعات – الخبر اليمني:

وتم التصويت لصالح القرار بغالبيّة 54 صوتاً منهم 6 جمهوريين مقابل 46 ،ليعد اول قرار بشأن الحرب في اليمن يتم تمريره عبر مجلسي النواب والشيوخ.

ويتضمن مشروع القانون أن “يطلب الكونغرس من الرئيس سحب القوات المسلحة الأمريكية من العمليات الحربيّة في الجمهوريّة اليمنيّة أو من تلك التي تؤثّر عليها،وذلك في غضون 30 يومًا من بدء سريان القانون حسب المعلومات التي حصل موقع “الخبر اليمني” عليها.

ويعتبر مراقبون أن ذلك بمثابة إهانة للرئيس الأمريكي الذي سيكون مجبراً على اللجوء إلى الفيتو الرئاسي، على الرّغم من سيطرة الجمهوريّين على مجلس الشيوخ (53 مقعدًا من أصل 100).

وبات يتعيّن الآن على مجلس النوّاب، أن يُوافق على مشروع القانون بشكل نهائي، وكان مجلس النوّاب قد تبنّى نصًا مشابهًا في 13 فبراير بغالبيّة 248 صوتًا مؤيدًا في مقابل معارضة 177 صوتاً.

 

وترتكب المملكة العربية السعودية العديد من الجرائم الحرب ضد المدنيين في اليمن منذ العام 2015م، وتفرض كذلك حصارًا شاملا ما جعل اليمن تعيش أسوأ ازمة انسانية في العالم

 

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم