لماذا قصف التحالف جنود الشرعية في الجوف (تفاصيل حصرية)

اخترنا لك

يوم أمس سقط ما لا يقل عن 30 عنصرا من جنود الشرعية في محافظة الجوف بغارات التحالف السعودي الإماراتي أثناء محاولتهم التقدم على مواقع في سلسلة جبال الربعة التابعة لمديرية برط.

خاص-الخبر اليمني:

بحسب مصادر عسكرية فإن جميع الجنود ينتمون إلى اللواء الأول حرس حدود الذي يقوده العميد هيكل حنتف، حيث رفع الأخير تقريرا إلى التحالف بأن لمواقع  الربعة أهمية استراتيجية وتسلم اعتماد الهجوم على المواقع  دون اطلاع قائد المحور ومحافظ المحافظة اللواء أمين العكيمي.

ووفقا للمصادر فإن العميد حنتف يتهم قائد المحور أمين العكيمي برفع إحداثيات للتحالف بمنتسبي اللواء  ويقول إن العكيمي كان يستهدفه شخصيا برفع الاحداثية.

وقال قيادي في اللواء الأول حرس حدود إن العكيمي متواطئ مع الحوثيين ولا يريد أن يكون هناك انتصارات للشرعية في محافظة الجوف.

وكان المتحدث العسكري باسم قيادة المنطقة العسكرية السادسة العقيد عبدالله الاشرف اتهم اللواء العكيمي بعقد اتفاقية مع الحوثيين على أن منطقته تظل آمنة للطرفين.

وقال الأشرف في تغريدة على حسابه في تويتر: “ليس غريباً أن نخوض حرباً طاحنة لا هوادة فيها في أرضنا ومناطقنا مع الحوثيين خلال الثلاث السنوات، لأننا نريد التحرير، ولكن الغريب أن يعقد محافظ الجوف اتفاقية مع الحوثيين أن منطقته آمنة للطرفين، وعندما يتقدم الجيش من منطقته يطعنون منها بالكمائن والألغام”.

ويتهم حنتف بالزج بأفراد اللواء في معارك هي خاسرة منذ البدء، فوفقا لمصادر ميدانية تعد مواقع الربعة التي حاول اللواء الأول حرس حدود الهجوم عليها مواقع مكشوفة ولا يتواجد بقربها أي مواقع اسناد تابعة للشرعية كما أنها ليست بذات الأهمية الاستراتيجية التي يصورها والعميد حنتف  وإعلام الإخوان المسلمين وقد كانت تمت السيطرة عليها لكن تم الانسحاب منها بسبب عدم وجود مواقع حماية.

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة