متحدث قوات صنعاء ينفي مزاعم التحالف باستهداف مقر اللجنة المشتركة في الحديدة

اخترنا لك

نفى المتحدث  الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحي سريع ما تداولته وسائل إعلام التحالف عن استهداف صنعاء مقر فريق الشرعية في اللجنة لوقف إطلاق النار في الحديدة.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال سريع في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إنه لا صحة لما ينشره التحالف حول استهداف قواتنا لمقر ممثليهم في اللجنة المشتركة.

واعتبر العميد سريع ادعاءات التحالف باستهداف ممثليهم في اللجنة المشتركة محاولة  لتغطية  على خروقاتهم المتواصلة وتعزيزاتهم الكبيرة والتنصل من التزاماتهم وإعاقة تنفيذ اتفاق السويد.

وكشف العميد سريع عن محاولة التحالف وقوات الشرعية لاستهداف أعضاء الفريق الأممي أكثر من عشر مرات في قصر الإتحاد في الحديدة، مضيفا أن الفريق الأممي يعلم بهذا.

وأشار العميد سريع إلى أن التحالف والقوات الموالية له ارتكبوا منذ إعلان وقف إطلاق النار في الحديدة حتى يوم أمس أكثر من 13031 خرقاً.

وجدد سريع التزام صنعاء بتنفيذ اتفاق السويد وبقرار مجلس الامن الدولي كجانب أخلاقي .

وأشار سريع إلى أن قوات صنعاء بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى من إعادة الانتشار في الحديدة من طرف واحد ، لكن التحالف والقوات الموالية له لم يلتزموا وحاولوا التنصل منها واعاقة تنفيذ الاتفاق.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة