بلومبيرغ: بن سلمان يواجه حالة غضب متصاعد في الكونغرس بسبب الانتهاكات التي يرتكبها

اخترنا لك

قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية ،اليوم السبت، إن ولي العهد السعودي، “محمد بن سلمان”، يواجه حالة غضب متصاعد وكبير في الكونغرس.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكرت الوكالة في تقرير أن ” “بن سلمان” يواجه حالة غضب متصاعد وكبير في الكونغرس، بسبب اغتياله الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وتزايد انتهاكات حقوق الإنسان وتواصل حرب اليمن، وهو ما جعل المملكة تغرق في المزيد من العزلة والصعوبات الاقتصادية”.

وأضاف التقرير إن “جريمة اغتيال خاشقجي جعلت كثيرين يتجنبون لقاء ولي العهد، فيما تعجز حكومته عن إصلاح علاقتها مع أكبر شريك خارجي للمملكة، لتصبح الرؤية الضخمة التي قدمها ابن سلمان حول التطور الاقتصادي حلما بعيد المنال”.

وتابعت إن “حالة الغضب في الكونغرس حيال هذه الجريمة، تشهد تصاعداً مع مرور الوقت، وهو ما مكن من إجراء تصويت خلال هذا الشهر في مجلس الشيوخ الذي تسيطر عليه أغلبية من الجمهوريين، لرفض الدعم العسكري الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن، في انتظار أن يمر هذا القرار إلى مجلس النواب”.

من جانبه وصف السيناتور الديمقراطي عن ولاية فلوريدا” ماركو روبيو”، ولي العهد بأنه رجل عصابات، فيما وصف السيناتور الديمقراطي “باتريك” ليهي قيادة المملكة بأنها تتصرف مثل منظمة إجرامية، واتهمها بأنها تبذر الثروة النفطية وتطبق أقصى السياسات القمعية والممارسات الوحشية

أحدث العناوين

فيتو أمريكي يجهض قرارا في مجلس الأمن الدولي لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأميركية، حق النقض" الفيتو"، مساء الخميس، لمنع دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في الأمم...

مقالات ذات صلة