أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

الرياض ترسل قوات جديدة للمهرة ..وقبائل المحافظة تتدارس الرد

قال السلطان عبدالله آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء محافظة المهرة اليوم الأربعاء “أن الوضع العصيب التي تمر به محافظة المهرة جعلنا ندعو القبائل لتدارس الوضع الراهن والسعي إلى تقارب وجهات النظر بين الجميع.”

المهرة:الخبر اليمني

ودعا آل عفرار في اجتماعا موسعاً بمشايخ وشخصيات وأبناء القبائل في المهرة جميع الأطراف في المحافظة إلى عدم رفع السلاح ضد بعضهم البعض وتحكيم العقل في مختلف القضايا، مشيراً أننا لن نقف مكتوفي الأيدي والأمر يجري بهذا الايقاع السريع.

وأوضح أن اللجنة الرئاسية ألتقت بمختلف الأطراف في المحافظة وأخذت الصورة الكافية عن المسببات التي أوصلت المحافظة إلى هذه المرحلة من الاحتقان.

واكدت قيادات وشخصيات ومشايخ المحافظة موقفهم الرافض لتواجد أي مليشيات أو قوات عسكرية على أرض المهرة، واحترام السيادة والمؤسسات الأمنية والعسكرية اليمنية.

واتى الاجتماع بعد ساعات من وصول قوارب بحرية عسكرية سعودية إلى ميناء نشطون البحري عقب مغادرة اللجنة الرئاسية المهرة مساء أمس الثلاثاء .

وتحاول السعودية السيطرة على المنافذ البحرية واستحداث قوات من المليشيات ليست من أبناء المهرة أو من القوات البحرية والتي يرفضها أبناء المهرة جملة وموضوعاً .

ويعيش الجميع في المهرة حالة من التفاؤل الحذر في انتظار ما ستفضي إليه النتائج للتقارير الذي سيتم رفعه إلى القيادة والموقف المطلوب منها لوقف حالة الاحتقان التي تعيشها المحافظة جراء الممارسات والانتهاكات المستمرة من قبل قوات سعودية والمليشيات التي تدعمها.

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم