بومبيو يبرر جرائم التحالف في اليمن ويؤكد أن الحرب ليست من أجل الشرعية

اخترنا لك

زعم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن الحرب التي بدأتها السعودية في السادس والعشرين من آذار 2015م هي دفاع من الرياض عن نفسها في وجه الصواريخ التي يطلقها الحوثيون” وذلك على الرغم من أنهم  لم يكونوا قد أطلقوا حينها طلقة واحدة بإتجاه السعودية.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال بومبيو في جلسة استماع امام الكونجرس الأمريكي حول مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في حرب اليمن ” السعوديون يدافعون عن دولتهم بوجه الصواريخ الحوثية، ولو كنا مثلهم لفعلنا المثل”، مبررا بذلك استمرار الجرائم وانتهاكات حقوق الانسان التي يرتكبها التحالف على مدى أربعة أعوام.

الجدير بالذكر أن السعودية هي التي بدأت العمليات العسكرية في اليمن قبل أربعة أعوام بحجة إعادة الرئيس عبدربه منصور هادي والنظام الموالي لها إلى الحكم في صنعاء بعد القضاء على سلطتهم من قبل الحوثيين.

ومصى بومبيو في غسل الدماء  عن أيدي التحالف بالحديث أن السعودية قدمت مليارات لعمليات الاغاثة في اليمن، ذلك بينما بلغت عدد ضحايا القصف الجوي للتحالف أكثر من 40 ألف قتيل وجريح إضافة إلى أن اليمن أصبحت بحسب تقارير دولية تعيش أسوأ كارثة إنسانية في العالم ، فيما بلغ عدد الغارات الجوية التي قصف بها التحالف اليمن ربع مليون غارة.

 

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة