أحوال العرب والعالمالعرض في الرئيسة

البشير يدعو المعارضة للحوار.. والمتظاهرين مستمرين بالمطالبة برحيله

دعا الرئيس السوداني عمر البشير جميع القوى السودانية إلى الانضمام للحوار الوطني، في وقت تظاهر فيه مئات الطلاب مطالبين مجددا مطالبين بالتغيير.

الخرطوم:الخبر اليمني

ورفضت قوى المعارضة الرئيسية ، وطالبت بتغيير جذري في النظام السياسي يبدأ بتنحي البشير وإرساء فترة انتقالية، بينما أكد الرئيس السوداني مرارا أنه لا سبيل لتغيير نظام الحكم إلا عن طريق الانتخابات.

وخرجت مظاهرات اليوم جددت مطالب الحراك الشعبي مطالبة بتنحي النظام الحاكم في البلاد و تحقيق الحرية والسلام والعدالة، مرددين هتافات أكدت على سلمية حراكهم.

وتأتي المظاهرات في إطار دعوات متواصلة لتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير المعارض من أجل البدء في وضع انتقالي بديل في البلاد.

و استخدمت الشرطة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين ما أسفر عن إصابة العشرات من المتظاهرين واعتقال اكثر من تسعة آخرين.

وكانت الشرطة السودانية فرقت أمس مظاهرات في ولاية الخرطوم، واعتقلت عددا من المحتجين.

يذكر أن المظاهرات اندلعت شرارتها يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي من القضارف (شمال الخرطوم) احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية في ظل غلاء الأسعار وشح السيولة النقدية وبعض المواد الأساسية، وقد أدت لمقتل 32 متظاهرا وفق حصيلة رسمية، بينما تؤكد منظمات دولية أن العدد تجاوز 50 قتيلا.

 

 

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم