منوعات

الورد وطرق الحفاظ عليه بالمنزل وبطرق متعددة

تتعدد الأسباب المؤدية لذبول الورد، فقد يكون ذلك ناجمًا عن التعرّض إلى الحرارة الشديدة أو الأجواء الجافة، لكن من شأن بعض الطرق المنزلية أن تساعد في الحفاظ على الورد لأطول فترةٍ ممكنة، وهي:

منوعات – الخبر اليمني:

الأسبرين

يعد الأسبرين طريقةً مجربةً، وصحيحةً للحفاظ على الزهور بأنواعها فترةً أطول، عن طريق سحق حباتٍ من الأسبرين ثم خلطها مع الماء قبل إضافة الزهور للمزهرية، كما يجب تغيير الماء كلما احتاج الأمر.

العملات النقدية

غسول الفم

يعد غسول الفم مضادًا قويًا للجراثيم، فهو يقتل البكتيريا الموجودة على سيقان الأزهار بنفس الطريقة التي يقتلها بالفم، كما أنه يعطي رائحةً جميلةً جدًا للباقة إضافةً مع رائحة الأزهار.

مشروب الصودا

السكر الموجود بالصودا يساعد على إبقاء الأزهار لأطول فترةٍ ممكنة، ويتم ذلك من خلال صبّ ربع كوبٍ من الصودا الشفافة في إناء أزهارٍ مملوءٍ بالماء.

السكر والخل الأبيض

يعمل السكر على تغذية الزهور، بينما يساعد الخل على منع نمو البكتيريا.

يمكن اتباع هذه الخطوة لبساطتها، وذلك بوضع بعض العملات النقدية المعدنية في إناء الزهور مع مكعبٍ من السكر، إذ يقوم النحاس الموجود في العملات المعدنية على منع نمو البكتيريا.

مثبّتات الشعر

رش القليل من رذاذ مثبتات الشعر على الورود يساهم بشكل فعال في الحفاظ عليها تحديدًا على الجوانب السفلى للأوراق.

خل التفاح والسكر

يستخدم خل التفاح في الحفاظ على الورود فترةً أطول عن طريق خلط ملعقتان كبيرتان من خل التفاح وملعقتان كبيرتان من السكر مع الماء قبل إضافته إلى إناء الزهور، والعمل على تغيير الماء مع إضافة المزيد من الخل والسكر في كلّ مرة.

مبيّض الملابس

يمكن إضافة ملعقةٍ صغيرةٍ من المبيض لكل لترٍ من الماء، ثم توضع الزهور في الإناء، ويمكن أيضًا استخدام ثلاث قطراتٍ من المبيض مع ملعقة صغيرة من السكر في لترٍ من الماء، فهذا يعمل على منع نمو البكتيريا

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم