تحت حماية قوات سعودية..99 برلماني فقط هم من حضروا جلسة نواب الشرعية

اخترنا لك

عقد النواب الموالون للتحالف جلسة برلمانية اليوم السبت في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت تحت حماية قوات سعودية وبحضور السفير السعودي لدى اليمن محمد سعيد آل جابر.

خاص-الخبر اليمني:

وانتخب  في الجلسة التي تعد الأولى للنواب الموالون للتحالف سلطان البركاني رئيسا للبرلمان بينما افتتح الرئيس عبدربه منصور هادي الذي وصل من الرياض صباح اليوم لحضور الجلسة ثم عاد على الفور بالشكر للسعودية والتحالف الذي تقوده للحرب في اليمن.

وكشفت الصور الفوتغرافية التي تم نقلها للجلسة النيابة عن حضور العشرات من البرلمانيين فقط وذلك على خلاف ما روجت له وسائل إعلام الشرعية بأن 145 نائبا برلمانيا حضروا جلسة الافتتاح، بينما ثبتت وسائل الإعلام التي بثت الجلسة بشكل مباشر عدساتها على المنصة ولم توجهها نحو الحاضرين لقلة عددهم.

وكانت مصادر أكدت يوم أمس أن عدد النواب الذين وصلوا سيئون لحضور الجلسة التي عقدت اليوم بحماية قوات سعودية 98 برلمانيا فقط فيما وصل صباح اليوم الشيخ حميد الأحمر ليكون عدد الحاضرين 95 برلماني فقط .

وأشار ناشطون وصحفيون إلى أن الجلسة عقدت بتوجيه سعودي وتحت اشراف مباشر من السفير السعودي بهدف تمرير تشريعات وصفقات على حساب السيادة اليمنية.

وقال رئيس تحرير موقع الموقع بوست الصحفي عامر الدميني إنها جلسة لتوجيه الشكر للسعودية.

وأضاف الدميني في صفحته على الفيس بوك: مافيش مع النواب اللي عقدوا جلستهم اليوم من اليمن سوى الأرض وعادها مؤقت .. كم يوم وبيرحلوا لمواقعهم السابقة خارج البلد.
أموال سعودية كمكافآت
وجيش سعودي يحميهم
وسلاح سعودي يدافع عنهم
ورئيس برلمان سعودي يشجعهم
باقي الطائرة اليمنية اللي وصلوا بها .. وعاد البترول اللي داخلها سعودي.

إضافة إلى ذلك سجل ناشطون فضيحة على الشرعية حيث قامت قناتها الرسمية ببث وقائع الجلسة الافتتاحية من قناة الحدث السعودية بينما كان يفترض العكس.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة