الاتحاد الأوروبي يرفض الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

اخترنا لك

أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، “فيديريكا موغيريني”، أمام البرلمان الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد لا يعترف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة، محذرة من “خطورة” السعي لتغيير الحدود بالوسائل العسكرية.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت “موغيريني” خلال نقاش مع أعضاء البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ في آخر جلسة عامة قبل الانتخابات الأوروبية “الاتحاد الأوروبي لا يعترف بسيادة إسرائيل على الأراضي المحتلة، وهذا الموقف الذي أعلنّاه مرارا يسري على هضبة الجولان”، وفق ما أوردت وكالة “فرانس برس”.

وأضافت: “تغيير الحدود بالقوة العسكرية فكرة خطرة. يجب احترام المعايير الدولية”.

وطلب 37 مسؤولا أوروبيًا من وزراء خارجية وقادة سابقين بينهم رئيس ائتلاف الليبراليين والديموقراطيين الأوروبيين البلجيكي غي فيرهوفستاد، الاثنين، في رسالة وجهوها إلى موغيريني إعادة تأكيد موقف الاتحاد في مواجهة سياسة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

 وأعلن الرئيس الأميركي في 21 مارس اعتراف بلاده بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان التي تحتلها منذ عام 1967، وهو قرار يتعارض مع المسار الذي انتهجته واشنطن منذ عقود في هذا المجال.

وخلصت إلى أن “الاتحاد الأوروبي واضح جدًا في موقفه ويدعو إلى مفاوضات سلام جديدة”، مضيفة “عملية السلام لم تعد موجودة لكننا نرغب في محاولة إحيائها”.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة