تركيا مرشح المعارضة يفوز ببلدية اسطنبول بعد الفرز الأخير

اخترنا لك

فاز مرشح حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، “أكرم إمام أوغلو” برئاسة بلدية اسطنبول متقدمًا على منافسه من حزب العدالة والتنمية. بعد محاولة الأخير الضغط لحرمانه من المقعد.

متابعات – الخبر اليمني:

وحصل أوغلو حسب نتائج سجلات محاضر الانتخابات على 4 ملايين و169 ألف و765 صوتاً، مقابل حصول مرشح حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم على 4 ملايين و156 ألف و36 صوتاً.

وفور انتهاء فرز الأصوات في الانتخابات المحلية في اسطنبول اليوم الأربعاء قال مرشح المعارضة الرئيسي إنه يتوقع تنصيبه رئيسا للبلدية على الرغم من مطالبة حزب أردوغان بإعادة الانتخابات في أكبر مدينة تركية.

وينهي مرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض بفوزه 25 عامًا من سيطرة حزب العدالة والتنمية وأسلافه من الأحزاب ذات التوجه الإسلامي على المدينة.

وتعد هذه الهزيمة ضربة قاسية على نحو خاص بالنسبة لأردوغان الذي بدأ مسيرته السياسية رئيسا لبلدية اسطنبول في التسعينيات

كما حث حزب العدالة والتنمية المسؤولين على منع تفويض “أكرم إمام أوغلو “مرشح حزب الشعب الجمهوري إلى حين البت في طلبه.

لكن “إمام أوغلو” قال إنه بانتهاء جميع عمليات إعادة الفرز في كل أنحاء المدينة اليوم الأربعاء، سيبدأ العمل كرئيس للبلدية حتى لو لم يمنحه المجلس الأعلى للانتخابات تفويضًا رسميًا، وأضاف أن حزب العدالة والتنمية يحاول الضغط على المسؤولين لإصدار قرارات معينة.

وقال إمام أوغلو للصحفيين في اسطنبول ”بمجرد الانتهاء من فرز الأصوات سنتسلم مهمتنا.. هذا هو القانون“.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة