الخبر اليمني ينشر “الرؤية” التي دشنت صنعاء العمل بها لبناء (دولة مدنية حديثة)

اخترنا لك

دشنت سلطة صنعاء اليوم الثلاثاء العمل بما أسمي (الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية المدنية الحديثة) والتي أطلق مشروعها الرئيس السابق للمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في مارس 2018م قبل شهر واحد من تعرضه للاغتيال .

خاص-الخبر اليمني:

وأعلن رئيس ما “يسمى المجلس السياسي الأعلى” اليوم الثلاثاء تدشين الرؤية في فعالية رسمية قائلا إنها تؤسس لمرحلة جديدة من تاريخ اليمن، تعتمد فيها البلاد على القدرات الذاتية والثروة البشرية كما تتسم بمواجهة الفساد والخروج من حالة النمطية السابقة في مؤسسات الدولة والتي أدت إلى الترهل والفشل في بعض المرافق.

وتهدف الرؤية بحسب نصها المعلن إلى بناء دولة يمنية حديثة، ديمقراطية مستقرة وموحدة ذات ة مؤسسات قوية تقوم على تحقيق العدالة والتنمية  والعيش الكريم للمواطنين وتحمي الوطن واستقلاله وتنشد السلام والتعاون المتكافئ مع دول العالم.

فيما تسعى بشكل مزمن إلى التنمية وتعزيز الاستثمار وتحسين جودة التعليم وتحقيق معدل نمو اقتصادي للوصول إلى الاقتصادات العالمية المئة المتقدمة عالميا والمنافسة مع الدول المتقدمة.

كما تسعى الرؤية إلى تحسين مستوى الديمقراطية وحرية الفرد للوصول إلى نسبة 98 %.

للإطلاع على الرؤية قم بتحميلها من هنا

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة