أخبار الوطنالعرض في الرئيسة

بريطانيا تستضيف اجتماع لوزراء خارجية التحالف بشأن اليمن

يحضر هذا الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي معالي السيد عادل الجبير، ووزير الشؤون الخارجية الإماراتي معالي الشيخ عبد الله بن زايد بن سلطان آل نهيان، وديفيد شاترفيلد ممثلا عن الولايات المتحدة.

وسيحضر هذا الاجتماع وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي معالي السيد عادل الجبير، ووزير الشؤون الخارجية الإماراتي معالي الشيخ عبد الله بن زايد بن سلطان آل نهيان، وديفيد شاترفيلد ممثلا عن الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية البريطاني في تغريدة على حسابه في تويتر جيرمي هنت :

دعوت إلى عقد هذا الاجتماع كي نستمر في بذل كل ما في استطاعتنا لإحراز تقدم على الطريق الصعب تجاه السلام في اليمن. هذا صراع فظيع، ووقف إطلاق النار الذي اتفق عليه الأطراف في ستوكهولم يبدو وأنه يستغرق وقتا طويلا ليتحول إلى طريق مستدام نحو السلام. وبينما أننا نرحب كثيرا باتفاق الطرفين مؤخرا على خطة الأمم المتحدة بشأن المرحلة الأولى من إعادة انتشار القوات في الحديدة، فإن ذلك استغرق شهرين منذ الوصول إلى الاتفاق الأولي في ستوكهولم – أطول كثيرا مما كنا نأمله جميعنا.

تظل المملكة المتحدة ثابتة في موقفها بشأن عدم وجود حل عسكري للصراع. ويجب على الطرفين الإبقاء على التزامات ستوكهولم، وتطبيقها سريعا. هناك مجازفة كبيرة جدا إن تركنا عملية السلام الهشة تفشل

وعلى عكس الأهداف المعلنة يرى مراقبون أن الدول التي تحضر هذا الاجتماع هي الدول التي تمتلك قرار الحرب لا سيما واشنطن ولندن .

وقالت صحيفة ذا جارديان البريطانية إن السعودية والإمارات طلبتا من بريطانيا إعلان أن الحوثيين لم يلتزموا باتفاق الحديدة وذلك على الرغم من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفث أن هناك تقدما في الاتفاق.

الخبر اليمني على التواصل الإجتماعي
الوسوم