الشرعية تبدأ عمليا مواجهة الانتقالي الجنوبي

اخترنا لك

دشنت سلطة الشرعية اليوم السبت أول خطواتها العملية في مواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي حيث تم اشهار ائتلاف سياسي عرف باسم الائتلاف الوطني الجنوبي برئاسة نائب مدير مكتب الرئيس هادي الشيخ أحمد العيسي وبهدف تمثيل الجنوب في المشاورات السياسية ودعم تواجد الشرعية اليمنية على الأرض.

عدن-الخبر اليمني:

وتوافقا مع الطرح الذي تتبناه أركان الشرعية وفي مقدمتها ممثلي نظام 7يوليو فقد أكد بيان اشهار الائتلاف على أن  أن محاولات العبث بالهوية الوطنية وتزييف الوعي الوطني لخلق صورة مشوهة في ذهن الجماهير بأن الشعب في جنوب الوطن اليمني هو شعب أبتر فاقد الهوية هو تجاوز فج لكل حقائق التاريخ ومسلمات الواقع” وذلك في إشارة إلى رفع المجلس الانتقالي لشعارات إقامة دولة الجنوب.

وقال بيان الائتلاف إنه وإن كان هناك أخطاء في الوحدة إلا أن الحل لا يعني الانسلاخ من الهوية الوطنية ومحاولة نسج هوية لاتستند لأي إرث من التاريخ فالهوية شيئ والنظام السياسي شيئ مختلف ، فشعبنا اليمني في شماله وجنوبه قد عانى من مساوئ النظام السياسي الذي دمر كل مقومات الحياة الكريمة ونكث بكل عهد ووعد .

وأكد بيان الائتلاف على أن الشعب اليمني عانى من التشطير وعانى من الوحدة الاندماجية.

ووصف البيان شعارات إقامة دولة جنوبية بأنها ترويج للأوهام، داعيا إلى الامتثال لمخرجات الحوار الوطني.

 

وأتى اشهار هذا الائتلاف بعد أيام من اشهار ائتلاف مماثل عرف بالائتلاف الوطني للأحزاب السياسية اليمنية على رأسه حزب الإصلاح فيما يتبنى ذات وجهة النظر في القضية الجنوبية.

أحزاب سياسية على رأسها الإصلاح تعلن رسميا الحرب على الانتقالي الجنوبي

أحدث العناوين

كتائب القسام: المقاومة في غزة راسخة رسوخ جبال فلسطين

قال الناطق العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، إن كيان الاحتلال لم يستطع خلال...

مقالات ذات صلة