العقوبات الأمريكية على إيران ستؤثر على سوق النفط العالمي

اخترنا لك

صرح نائب وزير النفط الإيراني للشؤون الدولية والتجارة، أمير حسين زماني، أن العقوبات التي تفرضها واشنطن على إيران ستؤثر على سوق النفط العالمي، واصفا هذه العقوبات بأنها “رد فعل متنمر” من أمريكا على تغير توازن القوى العالمية.

مؤشر – الخبر اليمني:

وقال زماني في تصريحات نقلها موقع وزارة النفط الإيراني “شانا” إن “العقوبات الأمريكية على النفط الإيراني ستؤثر على سوق النفط العالمي، كذلك ستجعل من حياة الشعب الإيراني أصعب”، مضيفا “هذه العقوبات هي مثال على رد فعل الولايات المتحدة المتنمر على تغير توازن القوى العالمية”.

 وتابع زماني “فكرة أن بعض الدول بإمكانها تعويض نقص النفط الإيراني هي فكرة غير ملائمة سياسيا وتقنيا”.

يذكر أن واشنطن أعلنت يوم 22  أبريل الجاري، أنها ستوقف الإعفاءات والاستثناءات التي أعطتها لبعض الدول من تطبيق العقوبات الأمريكية التي تفرضها واشنطن على طهران، في وقت تعهدت فيه السعودية والإمارات بتعويض السوق.

وذكر البيت الأبيض أن البلدان الحاصلة على إعفاءات حاليا ستواجه عقوبات أميركية في حال استمرارها في استيراد النفط الإيراني، مما يعني أن وقف الإعفاءات سيطال ثماني دول أعفيت من عقوباتها تجاه إيران في اتفاق مؤقت، وهي تركيا والصين والهند وإيطاليا واليونان واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة