الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

نيويورك تايمز: السعودية تتعرض للإهانة وترامب يتعمد فعل ذلك

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تقريرًا يتحدث عن التصريحات الأخيرة لترامب وعن دوره في إهانة المملكة العربية السعودية بطريقة مخزية تجعلها منافية لكل العلاقات الدبلوماسية.

متابعات – الخبر اليمني:

وتعجبت الصحيفة عن الأسباب التي تدفع الرئيس دونالد ترامب إلى إهانة السعودية، على الرغم من طبيعة الشراكة القوية التي تربط واشنطن بالرياض.

وفي الخطاب الأخير ل”ترامب” قال : “اتصلت بالملك (سلمان)؛ فأنا معجب بالملك، وقلت: أيها الملك، نحن نخسر كثيراً في الدفاع عنكم، أيها الملك لديكم أموال كثيرة..”.

وأضاف ترامب مخاطباً الحشود: “يشترون (السعودية) الكثير منا، اشتروا بقيمة 450 مليار دولار.. لدينا أشخاص يريدون مقاطعة السعودية! هم اشتروا منا بقيمة 450 مليار دولار، وأنا لا أريد خسارتهم وخسارة أموالهم.. وعسكرياً نحن ندعم استقرارهم، ونقف معهم”، وفق ما نقلته “سي إن إن”.

وتابعت الصحيفة أن العلاقة بين الولايات المتحدة والسعودية النفط مقابل المال مقابل الحماية للمملكة في حال شنِّ أي هجوم أجنبي عليها، مقابل شراء الرياض السلاح الأمريكي.

و أفادت أيضًا صحيفة “نيويورك تايمز” بأن التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مستوى التعاون بين الولايات المتحدة والسعودية لا تتطابق مع الواقع وتستند لتقييمات خاطئة.

وشككت الصحيفة  في رواية ترامب حول اتصاله الهاتفي بالملك سلمان بن عبد العزيز حيث شكا من خسائر هائلة تتكبدها الولايات المتحدة في الدفاع عن السعودية التي “تملك كثيرا من المال”.

 

 

قد يعجبك ايضا