المكتب السياسي للحراك يدين جريمة الإعدامات الجماعية بالمملكة

اخترنا لك

أدان المكتب  المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي، اليوم الاثنين، أحكام الإعدام الجماعية التي نفذتها السلطات السعودية.

متابعات – الخبر اليمني:

وجاء في البيان الذي أصدره الحراك:  “تابع المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي ما يجري في السعودية من اعدامات بحق الشباب المعارضين للظلم والاستبداد والعبودية”.

مؤكدًا أن جريمة مثل هذه لا يمكن السكوت عليها و التي ارتكبها النظام السعودي بحق سبعة وثلاثين مدنيًا معارضًا، حيث تعد تلك الجريمة وعملية الإعدامات خرق وانتهاك خطير لحقوق الانسان.

وتابع: المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي يدين هذه الجريمة البشعة التي ارتكبتها الاسرة الحاكمة السعودية بحق العشرات من الأبرياء الذين لم يرتكبوا اي ذنب سوى رفض الاستبداد والظلم والقهر والعبودية.

مضيفًا أن هذه الجرائم البشعة والوحشية التي ترتكبها الاسرة الحاكمة في السعودية بحق مواطنيها هي نفسها التي ترتكبها في اليمن وفي محافظات الجنوب.

وتؤكد لنا دكتاتورية الحكم الاستبدادي الملكي في السعودية القائم على القوة والحكم بالنار والحديد وقمع الشعب والقتل والإجرام وإعدام كل المعارضين السياسيين للظلم والاستبداد والقهر والعبودية.

وشبه البيان أن ما تقوم به المملكة العربية السعودية في المملكة هو نفسه ما تقوم به في اليمن و بنفس الاساليب التي تمارس في محافظات جنوب اليمن ضد المعارضين للاحتلال الاماراتي السعودي.

مستشهدًا بأن الطيران قد شن العديد من الغارات على الرافضين لتواجدهم، حيت قامت الطيران السعودي بشن عدة غارات على نقطة اللبيب التابعة لشرطة محافظة المهرة.

وكذلك بعد يوم على قيام أفراد النقطة بمنع دخول عدد من المليشيات التابعة للسعودية، والمدججين بالأسلحة، والمدرعات إلى المحافظة”. كما تقوم تلك الطائرات على مدى خمسة سنوات بقتل الاطفال وتدمير المنازل وتهجير السكان في محافظات الشمال اليمنية.

أقرأ ايضًا: السعودية تنفذ إعدامات بالجملة ومنظمة حقوقية تعتبرها إعدامات سياسية

وناشد المكتب السياسي لقوى الحراك الثوري الجنوبي كل احرار في العالم العمل على إدانة هذه الجريمة البشعة وتجريم ما تقوم به قوات الاحتلال الاماراتي السعودي للجنوب من اجرام وظلم بحق ابناء الجنوب وقتل وتدمير وحصار للأرض والإنسان في اليمن وارتكاب ابشع الأفعال والأعمال الإجرامية من إغلاق المطارات والمواني والسجون السريه والزج بالالاف من ابناء الجنوب في محارق الموت في مناطق القتال في الساحل الغربي وما وراء الحدود.

أحدث العناوين

كلمة مرتقبة لقائد الأنصار عند الـ 4 عصرا

من المتوقع أن يطلّ قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في كلمة عصر اليوم الخميس يتطرق من خلالها لآخر...

مقالات ذات صلة